رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تراجع بأسعار الذهب العالمي مع ترقب المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية

اقتصاد

الثلاثاء, 14 سبتمبر 2021 20:34
تراجع بأسعار الذهب العالمي مع ترقب المستثمرون بيانات التضخم الأمريكيةالذهب العالمى

تراجعت أسعار الذهب العالمي، بشكل طفيف اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر ، حيث يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية التي يمكن أن تقدم إشارات على قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي لتقليص إجراءات التحفيز التي تهدف إلى المساعدة في التعافي الاقتصادي من الوباء.

 

اقرأ أيضًا: ارتفاع جديد بأسعار الذهب المحلية في التعاملات المسائية اليوم 14 سبتمبر

 

انخفضت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.1٪ إلى 1792.31 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 0657 بتوقيت جرينتش ، واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1793.60 دولارًا، وفقا لوكالة رويترز

 

وقال إيليا سبيفاك ، محلل إستراتيجي للعملات في ديلي فوركس ، «إن التسارع المتواضع (في التضخم) يعزز فكرة أن بنك الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن يصدر إعلانًا رسميًا بشكل أكبر بأن التقليل

التدريجي وشيك». مضيفا: «سيكون رد الفعل من الذهب سالبًا لأن احتمال تقليل التحفيز أمر يؤدي إلى زيادة العائدات».

 

يترجم ارتفاع عائدات الخزانة إلى تكلفة فرصة أعلى لحيازة السبائك التي لا تحمل فائدة. من المقرر صدور بيانات أسعار المستهلك الأمريكي في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.

 

ويتوقع الاقتصاديون أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي ، وهو مؤشر يستبعد أسعار الطاقة والغذاء المتقلبة ، بنسبة 0.3٪ في أغسطس عن الشهر السابق.

 

قال أفتار ساندو ، مدير أول للسلع في شركة فيليب فيوتشرز ، في مذكرة: «قد تكون قراءة أخرى عالية الارتفاع بمثابة نقطة بيانات تتحدى آراء صانعي

السياسة الفيدراليين بأن التضخم سيكون مؤقتًا».

 

تأتي البيانات قبل اجتماع السياسة الرئيسي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في الفترة من 21 إلى 22 سبتمبر ، حيث ستراقب الأسواق عن كثب إعلان البنك المركزي عن موعد بدء إنهاء برنامج شراء السندات الخاص بعصر الوباء.

 

على الصعيد الفني ، قد يعيد الذهب فى السوق الفورية اختبار مقاومة عند 1798 دولارًا ، ويمكن أن يؤدي الاختراق فوق ذلك إلى تحقيق مكاسب عند 1807 دولارات ، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانج تاو.

 

واستقر مؤشر الدولار بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوعين أمس الاثنين. وارتفعت مقتنيات SPDR Gold Trust ، أكبر صندوق متداول في البورصة مدعوم بالذهب في العالم ، بنسبة 0.2٪ إلى 1000.21 طن أمس الاثنين من 998.17 طنًا يوم الجمعة.

 

وتراجعت الفضة 0.1 بالمئة إلى 23.69 دولار للأوقية ، وانخفض البلاتين 0.4 بالمئة إلى 957.33 دولار ، بينما تراجع البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 2072.78 دولار.

أهم الاخبار