رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تراجع طفيف بأسعار الدولار مقابل الدينار العراقي اليوم الثلاثاء

الدولار
الدولار

سجلت أسعار صرف الدولار الامريكي تراجعًا مقابل الدينار العراقي في بورصة بغداد اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر، مسجلًا 147,400 دينار عراقي مقابل كل 100 دولار.

اقرأ أيضًا: تباين بورصات الخليج بجلسة اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر


وكان البنك المركزي العراقي حدد العام الماضي رسميًا سعر صرف الدولار المشترى من وزارة المالية بـ 1450 دينارًا عراقيًا لكل دولار.

 

وفي سياق متصل صعد الدولار إلى أعلى مستوى في أسبوعين مقابل سلة من العملات الرئيسية أمس الإثنين، بينما تتزايد التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض مشترياته للأصول عاجلًا لا آجلًا على الرغم من قفزة في الإصابات بكوفيد-19.

 

اسعار العملات مقابل الدولار

 

 وارتفع مؤشر الدولار في وقت سابق إلى 92.887، وهو أعلى مستوى له منذ 27 أغسطس. وجرى تداوله في أواخر التعاملات مرتفعا بنحو 0.1% عند 92.707.

 

تنتظر السوق حزمة بيانات اقتصادية أميركية هذا الأسبوع، بدءا ببيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء

والتي ستقدم صورة عامة لتقدم الاقتصاد قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل، بحسب الأسواق العربية.

 

 وجاء اليورو بين العملات التي تراجعت أمام العملة الخضراء مع انخفاضه إلى 1.1770 دولار، وهو أدنى مستوى له في حوالي أسبوعين بعد أن قال البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي إنه سيبدأ تقليص برنامجه الطارئ لمشتريات السندات. وجرى تداول العملة الأوروبية في أواخر التعاملات منخفضة 0.1% عند 1.1799 دولار.

مقابل العملة اليابانية استقر الدولا عند 109.95 ين، وفي سوق العملات المشفرة، هبطت بيتكوين 3.1% إلى 44 ألفاً و567 دولاراً.

 

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية طالع موقع alwafd.news