عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتخابات مصر للمقاصة مهددة بالبطلان بسبب نسب المساهمة

محمد عمران رئيس الرقابة
محمد عمران رئيس الرقابة المالية

تسود حالة من الاستياء والسخط بين شركات السمسرة، والمرشحين لانتخابات شركة مصر للمقاصة وعددهم 36 مرشحًا للدورة الجديدة «2021-2024» بسبب عدم قيام شركة المقاصة بتعديل نسب رأس المال الحديثة، التى وافقت عليها عمومية الشركة مؤخرا، مما يهدد ببطلان الانتخابات.

قالت الشركات بأن علاء عامر رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة، أبلغهم أن الانتخابات سوف تجرى على نسب المساهمة السابقة، وليس الجديدة بدعوى عدم وجود مجلس إدارة للشركة يوافق على هذه التعديلات المقرة من عمومية الشركة.

أضافت شركات السمسرة وعددها 133 شركة سمسرة مساهمة أن العمل بالمساهمة السابقة باطل، فى ظل تغير ترتيب الشركات خلال الفترة الماضية نتيجة نشاط حجم تداولاتها فى السوق، والتى على أثرها تحقق قفزات كبيرة فى الترتيب وزيادة نسبها ضمن مساهمة

الشركة، فى حين تراجع شركات أخرى...كما حذرت شركات السمسرة من عدم تطبيق التصويت على النسب الجديدة التى من شأنها تحقيق عدالة كاملة بين المرشحين.

كما طالبت شركات السمسرة بتطبيق قرار تمثيل المقعد الواحد للمرأة فى الانتخابات الجارية، وليس المقعدين، على أن يتم تفعيل نظام المقعدين مع مهلة فترة توفيق الأوضاع، وتعيين الحاصلة على أعلى الأصوات من السيدات.

طالب السماسرة الدكتور محمد عمران رئيس الرقابة المالية التدخل وسرعة العمل على علاج نسب المساهمة، حفاظا على الانتخابات من البطلان.