رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

غرفة كفر الشيخ: استقرار بأسعار الخضروات والفاكهة

الخضروات والفاكهة
الخضروات والفاكهة

كشف تقرير عن حركة سوق الجملة للخضر والفاكهة رصدتة الغرفة التجارية بكفرالشيخ اليوم الثلاثاء 31 أغسطس، عن ارتفاع مؤشر بعض اسعار الخضر اهمها الطماطم والبطاطس كاشفة عن مواعيد تراجعها بالأسواق خلال الفترة القادمة مع ارتفاع طفيف لأسعار المانجو الأسماعيلاوي وذلك بسب قلة الأنتاج المانجو الأسماعيلاوي هذا العام بالمقارنة بالعام الماضي.

 

اقرأ أيضًا: ارتفاع طفيف بأسعار الذهب بالسعودية اليوم الثلاثاء

وذكر التقرير بان هناك استقرار في أسعار الخضر والسعر يتفاوت حسب جودة النوع متوقعا تراجع اسعارالطماطم عند منتصف سبتمبر القادم وارتفاع أسعار البطاطس خلال الفترة القادمة وحتي حصد العروة الجديدة من البطاطس في نوفمبر .


واشار التقرير ان اسعارالطماطم تتراوح بين 5 -6.5 جنيها للكيلو ومن المتوقع هبوط السعر بعد 20 يوم، بينما اسعار البطاطس تتراوح بين بين 6.5 -7جنيهات وقابلة للزيادة بسبب قلة الموجود بالثلاجات وقربة من النفاذ

وعدم وجود زرع بالأرض حتي شهر نوفمبر القادم فمن المتوقع زيادة سعر البطاطس خلال شهري سبتمبر واكتوبر وانخفاض سعرها في شهر نوفمبر القادم .بينما تتراوح اسعار البصل بين 3لـ5جنيهات والكوسة تتراوح اسعارها بين 5-7جنيها على حسب الزرع . وسجل الليمون سعر 4جنيهات .


وحول اسعار الفاكهة اشار التقرير الي ان اسعار العنب الصحراوى تتراوح بين 8-12جنيها للكيلو مع قرب انتهاء الموسم. وتتراوح اسعار المانجو الرشيد ما بين 13-18جنيها وجوافة مطروح – البناتي تتراوح بين 8و12 جنيها للكيلو.

 

تابع المزيد من أخبار الاقتصاد عبر موقع alwafd.news