رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور..الزراعة بغزة تبدأ ردم "حفر" العدوان

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأت وزارة الزراعة مرحلة جديدة من أعمال الردم التي تقوم بها للحفر الناتجة عن العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وبالتعاون مع وزارة الحكم المحلي وبتمويل من الحكومة الفلسطينية.

قال وزارة الزراعة في بيان لها إن المرحلة الحالية تجري في مدينة غزة بعدما أنجزت بشكل كامل أعمال الردم داخل الأراضي الزراعية في محافظات جنوب وسط القطاع، مشيرة إلى أنه سيتم انتقال عملية الردم إلى شمال القطاع بالتزامن مع مدينة غزة مباشرة.
وتسبب القصف العدواني الأخير بحفر كبيرة بحجم  500م3 لكل حفرة, وتحتاج إلي عملية ردم وتسوية لتجهيزها للزراعة، وهي بمساحة حوالي 100 دونم.
وبلغ إجمالي الخسائر الزراعية حوالي 93,8 مليون دولار ، منها 20,1 مليون دولار خسائر مباشرة 23,8 مليون دولار خسائر ناجمة عن تدهور التربة وعدم تجانسها لمساحة حوالي 25

ألف دونم في المنطقة الحدودية، إضافة الي 50 مليون دولار خسائر غير مباشرة.
تقوم الحكومة بقطاع غزة بإعادة ما دمره الاحتلال في القطاع الزراعي، مشيرة إلي أن طواقم وزارة الزراعة ترافقهم آليات بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي بدأوا بردم الحفر من جنوب القطاع حتى الانتهاء في الشمال.
وقالت الوزارة إن هناك مشاريع أخري بالتعاون مع المؤسسات الأهلية والدولية تشمل تسوية وتأهيل وإصلاح الأراضي الزراعي المدمرة في كافة المناطق، مشيرة إلي أنها تعمل علي كافة الأصعدة لتأمين مشاريع إغاثة لمساعدة المزارعين بشكل عاجل.