رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قائمة سوداء لمافيا مراكز صيانة الأجهزة المنزلية الوهمية

بوابة الوفد الإلكترونية

علمت «الوفد» أن غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات تقوم حالياً بإعداد قائمة سوداء بمراكز صيانة الأجهزة المنزلية الوهمية لملاحقتها قضائياً.

وكشفت مصادر بالغرفة أن القائمة ستتضمن أسماء وبيانات المراكز التى تقوم بالإعلان عن نفسها كمراكز صيانة ماركات شهيرة فى مجال الأجهزة المنزلية دون ترخيص من الشركة بذلك، وهو ما يتسبب فى الإساءة لسمعة الشركات الصناعية المسئولة عن هذه الماركات.

وطلبت الغرفة من أعضائها موافاتها بأسماء المراكز التى تقدم خدمات الصيانة دون سند قانونى والتى تستغل السوشيال ميديا وبعض الفضائيات فى الاعلان عن نفسها وممارسة صيانة ماركات السلع المنزلية المعروفة دون أى حقوق قانونية.

واتفقت الغرفة مع جهاز حماية المستهلك على التعاون لمكافحة ما أسمته مافيا مراكز الصيانة الوهمية. واستضافت قبل بضعة أيام أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك وناقشت معه الظاهرة.

 وكشف محمد المهندس، رئيس الغرفة الهندسية، أن

هناك عدداً من الاجتماعات المتوالية سيتم عقدها تباعاً للاتفاق على آليات محددة للتصدى لتلك الظاهرة التى تضر بالصناعة المحلية والمستهلك المصرى وأن الغرفة بصدد إعداد قائمة بهذه المراكز الوهمية وإرسالها لجهاز حماية المستهلك.

وقال إن الفترة الأخيرة شهدت انتشاراً كبيراً لهذه النوعية من المراكز، وبالتالى زيادة شكاوى المواطنين إما من سرقة الأجهزة، أو عدم صيانتها بالأساس، والحصول على مَبالغ نقدية مُبالغ فيها دون وجه حق.

أضاف أن حماية المستهلك فى ذاتها تمثل حماية للصانع، بعدما تزايد عدد الشكاوى فى الفترة الأخيرة، من خدمات الصيانة الوهمية.