رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

تذبذب أسعار الذهب بسبب المخاوف من القيود الاقتصادية لمتحور دلتا

المشغولات الذهبية
المشغولات الذهبية

 شهدت أسعار المشغولات الذهبية حالة من التذبذبات منذ بداية الشهر الجاري ما بين الانخفاض والارتفاع، متأثرة بموجة فيروس كورونا الرابعة (متحور دلتا).  

اقرأ أيضًا.. أسعار الحديد اليوم 17 أغسطس في الأسواق المحلية

 قال عادل راضي، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية للجيزة، بأن عدم استقرار الذهب فى اتجاه معين يعود إلى، مخاوف القيود الاقتصادية الجديدة الذى فعلها متحور دلتا، بإغلاقه بعض المناطق حول العالم وبالأخص في الدول الأوروبية، مما أثار قلق المستثمرين وتوجههم إلى الملاذ الأكثر أمانًا في الأزمات الاقتصادية مما جعل الذهب يعود من جديد إلى الصعود.

 

وأشار أن الولايات الأمريكية المتحدة، قامت بإغلاق بعض المناطق بسبب زيادة الإصابات من فيروس كورونا مما عزز ذلك من قيمة المعدن الأصفر مقابل مؤشر الدولار الامريكي، فضلًا عن وصول نسبة العاطلين 1% من المواطنين بسبب كورونا. 

 

وعزا "عادل راضي" أسباب تذبذب أسعار الذهب بسبب جني الأرباح، وقلة صناعة الذهب عالمية،  مضيفًا أن بداية انخفاض الذهب سوف تكون  العام المقبل.

أسعار الذهب

وحققت أسعار المشغولات الذهبية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، 17 أغسطس فى الأسواق المصرية ومحلات الصاغة ارتفاعًا بنحو 4 جنيهات للجرام الواحد، ومن الممكن أن يسجل الذهب ارتفاعًا جديدًا خلال الساعات القادمة. 

 

سجل متوسط سعر عيار "24" عند سعر 897 جنيهًا للجرام الواحد، وبلغ متوسط سعر عيار "21" عند مستوى 785 جنيهًا للجرام الواحد، وحقق متوسط سعر عيار "18" عند مستوى سعر 672 جنيهًا للجرام الواحد، وسجل متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 524 جنيهًا للجرام الواحد.

 

وسجلت أسعار الأوقية "الأونصة" مكاسب لتصل إلى مستوى 27,866 جنيه، فى الوقت الذي سجل فيه سعر الجنيه الذهب زيادة ليصل إلى سعر 6,272 جنيه.

 

اقرأ أيضًا.. أسعار الأسمنت بالأسواق المحلية اليوم 17 أغسطس