رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

البنوك المصرية تقدم عروضاً مجانية لبعض الخدمات المصرفية

بوابة الوفد الإلكترونية

«فايد»: «مبادرة الشمول المالى» تعزيز نشر الوعى المصرفى

«سلطان»: «تنمية الصادرات» يقدم خدمات ومنتجات مجانية للشباب

يحتفل العالم بيوم الشباب الدولى سنوياً فى 12 أغسطس، وذلك من أجل جذب اهتمام المجتمع الدولى بقضايا الشباب بوصفهم شركاء فى المجتمع العالمى المعاصر.

ويعطى الرئيس عبدالفتاح السيسى اهتماماً غير مسبوق بالشباب، منذ توليه المسئولية فى 2014 ووضع على رأس أولوياته الشباب وتقلدهم المناصب التنفيذية وأطلق الرئيس العديد من المبادرات لدعم الشباب فى كافة المجالات، وخاصة تمويل الشباب سواء من خلال مبادرة التمويل العقارى الأخيرة بفائدة 3% من أجل تمكينهم من الحصول على شقة تكون البداية لحياة مستقرة للشباب، أو من خلال مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5%، لدعم العمل الحر، وقدرة الشباب على العمل والإنتاج، وذلك تحت جناح البنك المركزى المصرى، الذى أطلق مبادرة رواد النيل من أجل اكتشاف المواهب، ودعم التكنولوجيا الحديثة فى حل المشاكل، والتسهيل على المواطنين.

وسمح البنك المركزى المصرى للبنوك بفتح حسابات للشباب من سن 16 سنة دون الحاجة لولى الأمر، مع طرح منتجات وخدمات تناسب هذه الفئة العمرية، وتزيد وعيهم المصرفى بما يساهم فى الشمول المالى.

 

بنك القاهرة

أكد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، أن البنك يشارك فى فعاليات الاحتفال بيوم الشباب العالمى، فى إطار مبادرة البنك المركزى المصرى دعماً للشمول المالى بهدف زيادة الوعى والثقافة المصرفية بين كافة شرائح المواطنين وخاصة الشباب وسهولة حصول الأفراد على الخدمات المالية، وتستمر مشاركة البنك فى فعاليات الاحتفال خلال الفترة من 1 أغسطس وحتى 15 أغسطس 2021.

ولفت إلى أهمية «مبادرة الشمول المالى» فى تعزيز ونشر الوعى المصرفى بين مختلف شرائح المجتمع وخاصة الشباب، ويعد المدخل الأساسى لهم فى التعامل مع البنوك هو الخدمات الرقمية، موضحاً أن تعزيز الشمول المالى والتحول الرقمى يتصدران استراتيجية البنك كأحد أهداف التنمية المستدامة نحو تحقيق رؤية مصر 2030.

وتابع «فايد» أن مشاركة البنك فى المبادرة تأتى من خلال تقديم باقة متنوعة من العروض التشجيعية التى تستهدف جذب شريحة واسعة من العملاء وخاصة الشباب، من خلال فتح حسابات التوفير للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى، إلى جانب القيام بإصدار مجانى لبطاقة ميزة للخصم المباشر من بنك القاهرة، وإصدار أى من بطاقات بنك القاهرة المدفوعة مقدماً مجاناً وإصدار المحفظة الإلكترونية «قاهرة كاش» بدون مصاريف.

قال حازم حجازى، نائب رئيس مجلس الإدارة، إن خطة البنك تستهدف بصورة أساسية التوسع فى الشمول المالى وضم شرائح عملاء جديدة عبر عدة محاور أهمها تطوير المنتجات والخدمات المصرفية المقدمة للعملاء والعمل على تحديثها لسهولة الحصول على الخدمات بكفاءة عالية فى وقت قصير، مع الاستمرار فى تطبيق استراتيجية البنك التوسعية بافتتاح الفروع الجديدة وتقديم أفضل مستوى من الخدمات المصرفية للعملاء، مع التوسع فى شبكة ماكينات الصراف الآلى على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى التوسع فى عدد مستخدمى خدمات السداد الإلكترونى عبر رمز الاستجابة السريع QR-Code فى مختلف محافظات مصر وهو ما يعزز سعى البنك لتفعيل منظومة الشمول المالى، والتحول لمجتمع لا نقدى.

وأضاف أن البنك حريص على التوعية والتثقيف المالى والتعريف بأهمية الخدمات المالية من خلال تواجده بالعديد من المواقع الخارجية كمراكز الشباب والنوادى بمحافظات مصر.

 

المصرى لتنمية الصادرات

قالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصرى لتنمية الصادرات،

إن البنك يشارك بقوة فى فعاليات الاحتفال بيوم الشباب العالمى، وذلك لدعم الشباب، وتعزيز الوعى والثقافة المصرفية بين كافة المواطنين، وسهولة حصول الشباب على الخدمات البنكية، وذلك تحت مظلة مبادرة البنك المركزى المصرى دعماً للشمول المالى.

وأضافت أن «مبادرة الشمول المالى» تستهدف تعزيز ونشر الوعى المصرفى بين مختلف شرائح المجتمع وخاصة الشباب، وذلك لتمكين كل مواطن من الحصول على الخدمات المصرفية بطريقة سهلة وميسرة، وبتكلفة عادلة.

وقالت إن الخدمات الرقمية تعد مدخلاً مهماً لتعزيز الشمول المالى والتحول الرقمى هما يتصدران استراتيجية البنك كأحد أهداف التنمية المستدامة نحو تحقيق رؤية مصر2030 لهذا يشارك البنك فى المبادرة بباقة متنوعة من العروض التشجيعية التى تستهدف جذب شريحة واسعة من العملاء وخاصة الشباب، من خلال فتح حساب توفير مجانى بدون حد أدنى للشباب، وإصدار بطاقة الخصم المباشر ميزة مجانى، وإصدار البطاقات مسبقة الدفع مجانى، وكذلك إصدار المحفظة الإلكترونية «جيبي» مجانى.

 

بنك saib

قال طارق الخولى، رئيس بنك saib، إن البنك يشارك فى فعالية الاحتفال باليوم العالمى للشباب وذلك خلال الفترة من 1- 15 أغسطس 2021، تماشياً مع توجهات البنك المركزى لدعم الشمول المالى وانطلاقاً من الدور الرائد الذى يقوم به البنك لتعزيز الشمول المالى، والذى يهدف إلى حصول كافة فئات المجتمع على منتجات مالية مناسبة لاحتياجاتها، ويعمل البنك تعزيز الوعى بالخدمات المالية والمصرفية لدى كافة شرائح المجتمع.

وأوضح أن البنك يقدم العديد من العروض والمميزات بهدف التشجيع لفتح حسابات بنكية للعملاء الجدد مجاناً بدون مصاريف وإصدار محافظ إلكترونية saib Wallet مجاناً من أجل تحفيز أكبر عدد من فئات المجتمع للتعامل مع القطاع المصرفى الرسمى. بالإضافة إلى سعى البنك الدائم لإتاحة ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤصرفية والتمويلية ﻟﻤﺨﺘﻠﻒ ﻓﺌﺎﺕ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ تحقيقاً للشمول المالى.

وأضاف أن البنك يقدم خلال هذه الفترة فتح الحسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى لفتح الحساب. وإصدار بطاقة خصم مباشر (كلاسيك) بدون مصاريف للعملاء الجدد. وإصدار بطاقة مسبقة الدفع بدون مصاريف. والاشتراك فى خدمة الإنترنت البنكى بدون مصاريف. والاشتراك فى تطبيق الموبايل البنكى بدون مصاريف. والاشتراك فى خدمة المحفظة saib wallet بدون مصاريف. والاشتراك فى خدمه الـ SMS بدون مصاريف.