عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شركات إماراتية وصينية تدخل سوق التدخين الإلكتروني في مصر بقوة

السائل الإلكتروني
السائل الإلكتروني " الليكويد"

 تطرح شركات  إماراتية وصينية منتجاتها من سجائر  الإلكترونية داخل السوق  المصرى  بقوة  خلال أيام بعد الحصول على كل التصاريح  القانونية من جانب الجهات  المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والمالية. 


كانت الشركات قد التقت أخيرًا المسئولين من وزارة المالية،  وتم  التأكيد لهم  على إزالة الحظر الذى كان مفروض على السائل  الإلكترونى " الليكويد " والذى  يستخدم فى " الفيب "، بالإضافة إلى إقرار  التعديلات التى تم  إجراؤها على المواصفة القياسية الخاصة بالسائل الإلكترونى  " الليكويد،  وقرار وزيرة الصحة الدكتورة  هالة زايد والمتعلق بالسماح للشركات بكتابة التحذير من أخطار  التدخين على العبوات بدلًا من لصق  الصور.

 

 من بين الشركات  إلى ستدخل سوق التدخين الإلكترونى فى مصر بقوة خلال أيام  شركة  الوحدانية الإماراتية وستطرح  منتجاتها من منتج IROD

وإكسترا بأكثر من 13 نكهة مختلفة وبسعر منافس لكسب  أكبر شريحة ممكنة من مستهلكى سجائر الفيب  ومعسلات النكهات خصوصًا أن منتجات الوحدانية تلقى رواجا  كبيرا  فى الكثير من أسواق الخليج والشرق الأوسط والشمال الأفريقى وشرق أوروبا. 

 

وعلمت " الوفد "  أن هناك شركة صينية ستطرح منتجاتها هى الأخرى  بالسوق  المصرى مع حلول نوفمبر القادم بعد قيامها  بإجراء دراسات كبيرة خلال الفترة الماضية على السوق المصرى، والشرائح  المستهلكة للجيل الجديد من التدخين الإلكترونى،  وتجري الشركة مشاورات  مع بعض الوكلاء لاختيار  أحدهم وتأسيس مكتب ضخم لها فى مصر.

 

كما علمت " الوفد " أن الشركة الصينية ستعتمد فى سياستها البيعية والتسويقية على الشريحة الكبيرة  من البائعين فى الأكشاك والتجار الصغار المنتشرين من القاهرة إلى أسوان مع تقديم  حوافز لهم  قدر الإمكان خصوصًا أن القانون يحظر على الشركات عمل إعلانات مدفوعة الأجر بوسائل الإعلام المرئيه  على منتجات التدخين بكل أشكالها وصورها.