رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السعودية ترفع أسعار بيع الخام لآسيا خلال سبتمبر

النفط السعودي
النفط السعودي

قال ثلاثة مصادر مطلعة، إن السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، رفعت اليوم الأربعاء أسعار بيع جميع الخامات لآسيا للشهر الثاني على التوالي.

اقرأ أيضا.. الدولار الأمريكي يترقب بيانات الأجور والتوظيف يصعد بنظيره النيوزيلندي

وذكرت المصادر أن سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف ارتفع 30 سنتا إلى 3 دولارات فوق متوسط سعر خام دبي على بلاتس والخام العماني في بورصة دبي للطاقة.

أسعار النفط اليوم:

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، اليوم الأربعاء، فوق مستوى 72.4 دولار للبرميل بنسبة 0.08%، في الوقت الذي هبطت فيه أسعار العقود الآجلة لخام النفط الأمريكي نايمكس بنسبة 0.16% لتصل إلى 70.45 دولار، وكانت أسعار خام برنت قد تجاوزت أمس 73 دولارا للبرميل قبل أن تهبط في وقت لاحق من تداولات الثلاثاء، بحسب الأسواق العربية.

تراجع مخزونات النفط الأمريكية:

قال مصدران بالسوق نقلا عن أرقام من معهد البترول الأمريكي، إن مخزونات كل من النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضي.

وبحسب المصدرين، تراجعت مخزونات الخام بمقدار 879 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 30 يوليو تموز في حين هبطت مخزونات البنزين 5.8 مليون برميل وتراجعت مخزونات نواتج التقطير

بمقدار 717 ألف برميل.

ويجبر متغير دلتا شديد العدوى الحكومات على إعادة فرض القيود أو تمديدها، ويتتبع المستثمرون ارتفاعًا طفيفًا في حالات الإصابة في الصين، أكبر سوق للخام في العالم، حيث نصحت الحكومة هذا الأسبوع سكان العاصمة بكين بعدم مغادرة المدينة.

وفي إندونيسيا، أكبر مستورد للبنزين في آسيا، تم تمديد القيود في بعض المناطق حتى 9 أغسطس، بحسب ما قاله الرئيس جوكو ويدودو في وقت متأخر يوم أمس. حتى قبل هذا القرار، كان التأثير على طلب الطاقة واضحًا، حيث انخفضت واردات وقود السيارات بنحو الربع، بينما تضاءل الاستخدام المحلي.

اقرأ أيضا.. خسائر "إيجي ستون" تتضاعف 6 مرات في النصف الأول من 2021

tags كلمات ذات صلة:

سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف

العقود الآجلة لخام برنت

مخزونات النفط الأمريكية