عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تراجع أسعار الذهب بالأسواق العالمية قبل بيانات الوظائف الأمريكية

أسعار الذهب
أسعار الذهب

 تراجعت أسعار الذهب العالمية فى بداية، اليوم الثلاثاء، 3 أغسطس لتتحرك في نطاق ضيق، إذ أحجم المستثمرون عن القيام برهانات كبيرة مركزين على بيانات مهمة للوظائف الأمريكية من المقرر أن تصدر في وقت لاحق من الأسبوع، وهي مؤشر أساسي لموقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسات مستقبلًا.

 

اقرأ أيضاً.. ارتفاع طفيف| أسعار الذهب المحلية اليوم 3 أغسطس

 

أسعار الذهب فى الأسواق العالمية:

 انخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنحو 0.1% لتصل إلى 1810.92 دولار للأوقية (الأونصة) صباحاً، بينما تراجعت أسعار العقود الأمريكية الآجلة للذهب بواقع 0.5% لتصل إلى 1813.70 دولار.

 

أسعار الذهب فى السوق المحلية المصرية:

سجل متوسط سعر عيار "21" ارتفاعاً بنحو جنيه واحد ليصل إلى مستوى 793 جنيهًا للجرام الواحد، فيما حقق متوسط سعر عيار "24" صعوداً بنحو جنيه واحداً ليصل الى مستوى 906 جنيهات للجرام الواحد، وارتفع أيضاً متوسط سعر عيار "18" بنحو جنيها واحد ليصل إلى نحو 680 جنيهًا للجرام الواحد، وحقق متوسط سعر عيار "14" ارتفاعاً أيضاً بنحو جنيه واحد ليصل إلى  مستوى سعر 529 جنيهًا للجرام الواحد.

 وحققت أسعار الأوقية "الأونصة" ارتفاعاً لتصل إلى مستوى سعر 28,185 جنيه وسجلت بذلك صعوداً بنحو 15 جنيهًا، فى الوقت الذي سجل فيه سعر الجنيه الذهب زيادة قدرها 40 جنيهاً ليصل إلى مستوى سعر  6,344 جنيه.

 

اقرأ أيضاً.. تباين أسعار العملات الأوروبية والآسيوية بالبنوك اليوم

 

وقال كايل رودا المحلل لدى آي.جي ماركتس: "ثمة قدر كبير من الطاقة الفائضة في سوق العمل، إذا كان هناك شعور

بأن مجلس الفيدرالي سيواصل إبقاء إعدادات السياسة ميسرة في الأمد المتوسط إلى الطويل، فهذه ديناميكية جيدة حقا للذهب، على الأخص إذا رأينا أن توقعات التضخم ما زالت مرتفعة نسبيا"، وتميل تدابير التحفيز الكبيرة إلى دعم الذهب، الذي يُعتبر في المعتاد تحوطا من التضخم وعدم استقرار العملة، بحسب الاسواق العربية.

 

وقال كريستوفر والر عضو مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي أمس الاثنين، إن البنك المركزي قد يبدأ تقليص دعمه بحلول أكتوبر، إذا أظهر التقريران الشهريان القادمان للوظائف زيادة التوظيف بواقع 800 ألف إلى مليون وظيفة، كما يتوقع.

 

وتراجع الدولار الامريكي مقابل الين الياباني والفرنك السويسري وهما ملاذان آمنان خلال جلسة التداول في آسيا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت اسعار الفضة بنحو 0.5% لتصل إلى 25.31 دولار للأوقية، وارتفع اسعار البلاديوم بنحو 0.3% لتصل إلى 2682.32 دولار، بينما تراجع اسعار البلاتين بنحو 0.3% لتصل إلى 1054.22 دولار.

 

tags كلمات ذات صلة:

أسعار الذهب العالمية

أسعار الدولار

أسعار المعادن النفيسة

أسعار العملات