رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

"فوري" تشتري حصة بنكي مصر والتجاري الدولي في "فوري بلس"

اقتصاد

الاثنين, 02 أغسطس 2021 11:11
فوري تشتري حصة بنكي مصر والتجاري الدولي في فوري بلستعاملات البورصة
صلاح الدين عبدالله

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية، على قيام الشركة بشراء الأسهم المملوكة لبنك مصر في شركة فوري بلس لخدمات البنوك والبالغة 14 مليون سهم والتي تمصثل 14.98 % من رأسمالها بقيمة 1.15 جنيه للسهم الواحد.

وقالت الشركة في بيان للبورصة إن الجمعية وافقت على تفويض مجلس الإدارة في الموافقة على إبراد عقد الأسهم مع البنك التجاري الدولي - مصر لشراء نسبة 14.98% والبالغة 14.1 مليون سهم من رأسمال شركة فوري بلس لخدمات البنوك، نظراً لأنه ليس من عقود المعاوضة.

وافق مجلس إدارة الشركة على القيام بشراء الأسهم المملوكة للبنك التجاري الدولي - مصر، وكذلك الموافقة على عقد شراء الأسهم اللازم مع البنك.

ووافق المجلس على اعتماد تعيين هبة الله حسنين مخلوف كرئيس تنفيذي لقطاع الاستثمار وعلاقات المستثمرين.

كما وافق المجلس على قبول الاستقالة المقدمة من Actis egypt payments mauritius limited

وممثلهم من مجلس إدارة الشركة.

وحققت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، عن الربع الأول من العام الجاري، صافي ربح بلغ 85.79 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 38.04 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

وبلغت أرباح مساهمي الشركة الأم خلال الثلاثة أشهر نحو 76.14 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 30.92 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

فيما سجلت حقوق أصحاب الحصص غير المسيطرة نحو 9.65 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2021، مقابل 7.12 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2020.

أهم الاخبار