رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

6 متنافسين على مقعد الرئيس

فحص أوراق المرشحين لانتخابات مجلس إدارة مصر للمقاصة

اقتصاد

السبت, 31 يوليو 2021 20:54
فحص أوراق المرشحين لانتخابات مجلس إدارة مصر للمقاصةمحمد عبدالسلام رئيس مصر للمقاصة

تبدأ اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة لدورة جديدة لمدة ثلاث سنوات 2021-2024 فحص الأوراق والملفات الخاصة بالمرشحين على مقاعد رئيس مجلس الإدارة والسمسرة وأمناء الحفظ، والعضو المنتدب، وذى الخبرة.

تجرى عمليات الفحص وفقًا للقواعد والشروط المقررة من قبل الرقابة المالية، على أن يتم استبعاد كل الأوراق المخالفة لهذه القواعد.

شهدت الساعات الأخيرة، قبل غلق باب تلقى طلبات الترشح مفاجأة من العيار الثقيل بترشح محمد عبدالسلام رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة السابق على منصب الرئاسة، وسط حالة ارتياح من مجتمع سوق المال، ليشهد مقعد الرئيس صراعًا شرسًا، حيث يضم 6 مرشحين، بينهم علاء عامر، وأشرف الضبع، وبعض العاملين السابقين فى الشركة والرقابة المالية.

كما يشهد مقعد العضو المنتدب منافسة ساخنة بين 8 متنافسين منهم صلاح أبوعلم، وياسر راشد، وبعض المرشحين الآخرين، فيما يبدو المشهد على مقعد أمناء الحفظ أكثر استقرار، حيث يتنافس على المقعد أحمد أكرام ممثلًا عن البنك المصرى الخليجى، الذى بنسبة كبيرة سيكون أحد المقاعد من

نصيبه، للقاعدة العريضة الذى يتمتع بها فى سوق المال والقطاع المصرى، وهيثم محروس عن شركة بلتون، ومحمد على عن بنك القاهرة.

ويشهد أيضًا مقعد شركات السمسرة معركة شرسة بسبب ارتفاع عدد المتقدمين على هذا المقعد ويتجاوزن 15 مرشحًا، بينهم محمد فتح الله ممثلًا عن شركة بلوم للسمسرة، ومصطفى فوزى ممثلًا عن شركة بايونيرز، وهدى مبروك ممثلة عن شركة إيجيبت استكس لتداول الأوراق المالية، وأحمد سيد ممثلًا عن شركة فيصل لتداول الأوراق المالية، وذو الخبرة نحو 8 مرشحين.

ويتكون عدد أعضاء مجلس إدارة الشركة 11 عضوًا معظمهم من ذوى الخبرة، ومن غير التنفيذيين، على أن يتضمن التشكيل عضوين على الأقل من المستقلين.