رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوة لعرض خدمات غرفة الصناعات الغذائية

أشرف الجزايرلي رئيس
أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية

 كشفت غرفة الصناعات الغذائية اعتزامها عقد ندوة تعريفية لخدمات الغرفة وأنشطتها المتعددة غدا الأربعاء برئاسة المهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس الإدارة. وذكرت الغرفة أن ذلك يأتي فى إطار مبادرة مجلس الإدارة والتي تهدف إلي تعزيز التواصل الفعال مع الشركات المنضمة حديثا للغرفة وذلك بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة ورؤساء الشعب وممثلي الجهات والهيئات ذات الصلة بقطاع الصناعات الغذائية.

وأشار محمود البسيوني المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية، إلى أن عدد أعضاء الغرفة يقدر بنحو 14 ألف منشأة، فيما تقدر استثمارات القطاع الغذائي نحو 500 مليار جنيه، لافتا إلى قطاع الصناعات الغذائية يعد أحد أهم القطاعات الانتاجية بالاقتصاد القومي ومساهمة في توفير

احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية حيث يساهم بنسبة 24.5% في الناتج المحلي الإجمالي ويوفر نحو  23.2% من حجم العمالة المباشرة وغير المباشره في مصر بحوالي 7مليون عامل. وبلغ إجمالي صادرات الصناعات الغذائية خلال النصف الأول من العام الحالي مايزيد عن 2مليار دولار بنسبة نمو 13٪؜ مقارنة بصادرات نفس الفتره من العام السابق. وتعقد الغرفة كذلك مؤتمرا صحفيا لعرض أبرز أنشطتها وإنجازاتها خلال المرحلة الماضية.