رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قفزة تاريخية للأسهم الأمريكية.. "خدمات الاتصالات" بين أكبر الرابحين

البورصة الأمريكية
البورصة الأمريكية

 حققت الأسهم الأمريكية مكاسب للجلسة الرابعة على التوالي، أمس الجمعة، لتواصل موجة صعود دفعت جميع المؤشرات الثلاثة الرئيسية إلى قمم إغلاق قياسية.

 

اقرأ أيضاً.. استقرار أسعار المشغولات الذهبية اليوم 24 يوليو

 

 غذت نتائج أعمال إيجابية للشركات ومؤشرات على انتعاش الاقتصاد شهية المستثمرين للمخاطرة، وأغلق المؤشر داو فوق 35 ألف نقطة للمرة الأولى على الإطلاق.

وتقلبت أسهم النمو والقيمة صعودًا وهبوطًا معظم الأسبوع، إذ يوازن المتعاملون في السوق بين ارتفاع الإصابات بالسلالة دلتا من كوفيد-19، في مقابل نتائج أعمال قوية للشركات ومؤشرات على انتعاش اقتصادي.

ويتطلع المتعاملون الآن صوب الأسبوع القادم حين يعقد مجلس الاحتياطي الفيدرالي اجتماعا بشأن السياسة النقدية، وتصدر سلسلة من نتائج أعمال شركات كبيرة، بحسب الاسواق العربية.

وسيفحص المستثمرون بيان مجلس الاحتياطي لاستقاء مؤشرات بشأن الإطار الزمني لتشديد السياسات التيسيرية على الرغم من أن جيروم باول رئيس المجلس كرر القول بأن الاقتصاد ما زال يحتاج إلى الدعم الكامل من البنك المركزي.

وصعد المؤشر داو جونز الصناعي

بنحو 238.2 نقطة ليصل الى 35061.55 نقطة بنسبة زيادة  تعادل 0.68%، وارتفع ايضاً المؤشر ستاندرد أند بورز الذي ضم اكبر 500 شركة فى بورصة وول ستريت بمقدار 44.31 نقطة ليصل الى 4411.79 نقطة بنسبة زيادة تعادل 1.01% .

 

اقرأ أيضاً.. الحديد يواصل استقراره فى السوق المحلية..وحديد المصريين بـ14500 جنيه

 

 وصعد المؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا بواقع 152.39 نقطة ليصل الى مستوى 14836.99 نقطة بنسبة زياده توازى  1.04%.

ومن بين 11 قطاعًا رئيسيًا على المؤشر ستاندرد أند بورز 500، أغلقت جميع القطاعات مرتفعة باستثناء الطاقة، فيما سجل قطاع خدمات الاتصالات أكبر ربح ليرتفع 2.7%.

 

tags كلمات ذات صلة:

البورصة الأمريكية

الأسهم الأمريكية

بورصة وول ستريت