رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى لها في 4 أسابيع

الذهب العالمي
الذهب العالمي

 سجلت أسعار المشغولات الذهبية بالقرب من ذروة أربعة أسابيع خلال تعاملات، اليوم الخميس 15 يوليو، بعد أن هدأ رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيريمي باول، مخاوف المستثمرين من خلال طمأنته بأنه ليس في عجلة من أمره لتشديد السياسة، مما رفع جاذبية المعدن كتحوط من التضخم.

 

اقرأ أيضًا..... أسعار الذهب في محلات الصاغة اليوم الخميس

 

 استقرت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية عند 1826.27 دولار للأوقية، اعتبارًا من الساعة 0443 بتوقيت جرينتش، بعد أن وصل إلى ذروته منذ 16 يونيو عند 1829.55 دولار، أمس الأربعاء، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1827.00 دولارًا.

 

  تمسك باول بالرأي أمس الأربعاء بأن الزيادات الحالية في الأسعار مؤقتة ويتوقع بنك الاحتياطي الفيدرالي مواصلة شراء السندات حتى يكون هناك «تقدم كبير آخر» في الوظائف، مع احتمال تثبيت أسعار الفائدة بالقرب من الصفر حتى عام 2023 على الأقل، تميل إجراءات التحفيز الكبيرة إلى دعم الذهب، الذي غالبًا ما يُعتبر تحوطًا ضد التضخم وانخفاض قيمة العملة.


 قال دانييل هاينز المحلل في ANZ إن الضغوط التضخمية المتزايدة ستبقي المستثمرين على حافة الهاوية، لكنهم أصبحوا أكثر راحة بشأن موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي، مما يسمح لهم بمواصلة بناء مراكز في السوق.

 وأضاف هاينز: «الظروف داعمة نسبيًا لمزيد من المكاسب (في الذهب)… لن يكون سباقًا سريعًا، بل اتجاه لطيف للغاية وتدريجي أعلى لهذا العام في الوقت الحالي».

 

 بالنظر إلى جاذبية السبائك، وجد الدولار بعض الاستقرار خلال التجارة الآسيوية على خلفية التوترات الناجمة عن فيروس كورونا، بعد أن تسببت تعليقات باول في تراجع الدولار عن القمم الأخيرة.

 

 على الصعيد الفني، قد يختبر الذهب الفوري مقاومة عند 1833 دولارًا للأونصة، ويمكن أن يؤدي الاختراق فوق ذلك إلى تحقيق مكاسب عند 1853 دولارًا، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانج تاو.

 

 ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة بنسبة 0.1% لتصل إلى 26.26 دولار للأونصة، استقر البلاتين عند 1128.99 دولار للأوقية، بعد أن صعد إلى أعلى مستوى له منذ 16 يونيو في الجلسة السابقة، بينما انخفض البلاديوم بنسبة 0.7% إلى 2809.69 دولار.