رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تسوية مشكلة عمال فوسفات مصر

اقتصاد

السبت, 16 فبراير 2013 12:50
تسوية مشكلة عمال فوسفات مصرخالد الأزهري
كتب - خالد حسن:

أكد خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة أن الوزارة تمكنت من تسوية مشكلة العاملين بشركة فوسفات مصر - الوادي الجديد، بعد إضراب استمر أكثر من أسبوعين، وذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة، وممثل النقابة العامة للمناجم والمحاجر، وممثلي العمال بالشركة.

أعلن الوزير أنه تم الاتفاق على  استئناف العمل فور التوقيع على هذا الاتفاق، وتشكيل لجنة مكونة من ممثل عن الشركة وممثل عن النقابة العامة للمناجم والمحاجر وممثل عن العمال على أن تبدأ اللجنة أعمالها خلال أسبوع من تاريخ غد "الاحد" وتختص بدراسة تعديل لائحة شئون

العاملين ومراجعة هيكلة الأجور التي تم تنفيذها بعد إضافة الـ 45% من الأجر في 14 /11 /2011. ووضع برنامج الإجازات ومواعيد العمل.
   وإعداد نظام لمكافأة نهاية الخدمة أسوة بالشركات العاملة في ذات النشاط. ودراسة مقترح العاملين بضرب آخر أساسي لكل العاملين في 265%. ووضع الضوابط والمعايير لتعيين أبناء العاملين بالمساواة بين كافة العاملين بالشركة. وعدم المساس بالمزايا التي اكتسبها العمال سواء المادية أو العينية.
يلتزم الطرف الأول بتمكين العاملين في المشاركة
في مجلس إدارة الشركة طبقًا لأحكام قانون الشركات رقم 159 لسنة 1981. ويلتزم الطرفان بالتنازل عن كافة الشكاوي والمطالبات المرفوعة من كليهما ضد الآخر بأي جهة رسمية، كما يلتزم الطرف الأول برفع كافة الجزاءات الموقعة منه ضد العمال وما ترتب عليها من آثار، وكذا رفع الإنذارات بالفصل الموجهة ضدهم خلال فترة التوقف عن العمل، كما يتعهد الطرف الأول بعدم اتخاذ أي إجراءات جزائية ضد العمال بسبب الاحتياجات العمالية الأخيرة.
ويتم صرف راتب شهر فبراير 2013 كاملاً وفي موعده دون انتقاص.وفي حالة قيام العمال بتعطيل العمل أو إيقافه بسبب يتعلق ببنود ها الاتفاق يكون للشركة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك طبقًا للقانون ويعتبر هذا الاتفاق كأن لم يكن.

 

أهم الاخبار