رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدولار يتكبد خسائر بعد تعليقات تميل إلى التيسير النقدي من "بأول"

الدولار
الدولار

انخفض الدولار قرب أدنى مستوى في أسبوع خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، بعد أن أعاد مسؤولون في مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي من بينهم رئيسه جيروم باول التأكيد على أن اتباع سياسة نقدية أكثر تشديدا ما زال أمرًا بعيدًا بعض الشيء بعد تحول صوب لهجة تميل إلى التشديد النقدي من جانب المجلس فاجأت السوق الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضًا..تعرف على أسعار الدولار مقابل الجنيه بالبنوك اليوم 23 يونيو

وقفز الدولار وتراجعت الأسهم الأسبوع الماضي بعد أن فاجأ البنك المركزي الأميركي الأسواق بالإشارة إلى زيادات لأسعار الفائدة في موعد أبكر، مما كان يتوقعه المستثمرون في السابق.

لكن صانعي السياسات منذ ذلك الحين خففوا موقفهم فيما حذر باول ورئيس مجلس الاحتياطي في نيويورك جون ويليامز من أن التعافي الاقتصادي يتطلب المزيد من الوقت قبل تقليص التحفيز وأن تكون تكاليف الاقتراض المرتفعة مناسبة.

وقال بأول في جلسة استماع أمام لجنة من مجلس النواب الأميركي "لن نزيد أسعار الفائدة بطريقة وقائية بسبب أننا نخشى البداية المحتملة للتضخم. سننتظر أدلة على تضخم فعلي أو اختلالات

أخرى"، بحسب الاسواق العربية.

اقرأ أيضًا..بعد تذبذبات أدت إلى تراجع تخطي 30 جنيهًا وارتفاعًا طفيفًا.. تعرف أسعار الذهب اليوم

وتسببت التعليقات التي تميل إلى التيسير النقدي في زيادة خسائر الدولار هذا الأسبوع إذ خسر الدولار ثُلث مكاسبه منذ الأربعاء الماضي.

ومقابل سلة من العملات، استقر الدولار عند 91.772، ليقبع قرب أدنى مستوياته منذ 17 يونيو ولينخفض بواقع الثُلّث تقريبا عن أعلى مستوى في شهرين الذي بلغه الأسبوع الماضي.

وكانت العملة اليابانية فحسب أبرز خاسر مقابل العملة الأميركية بعد بيانات أظهرت نمو أنشطة المصانع بأبطأ وتيرة في أربعة أشهر في يونيو/مع انكماش سريع للإنتاج، واستقر اليورو عند 1.19365 دولار.

tags كلمات ذات صلة:

أسعار الدولار

الدولار

أسعار الدولار اليوم

الدولار العالمي