عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعمير والإسكان يوقع بروتوكول لدعم تحول المخابز للغاز الطبيعي

بنك التعمير والإسكان
بنك التعمير والإسكان يوقع بروتوكول مع وزارة التموين

وقع بنك التعمير والإسكان بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة التموين والتجارة الداخلية بهدف تقديم التمويل لأصحاب المخابز للتحول للعمل بالغاز الطبيعي.

 

ووقع البروتوكول الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وحسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان وبحضور عدد من قيادات البنك والوزارة.

 

اعرب حسن غانم  عن اعتزازه بمشاركة البنك في هذه المبادرة التي تعد من اهم المبادرات القومية، مؤكدًا على دور القطاع المصرفي الإيجابي في دعم المشاريع القومية.

 

وقال أن الجهاز المصرفي سيظل دائمًا شريكًا فعالاً في تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة وفقا لتوجيهات البنك المركزي.

 

وأوضح أن هذا يأتي في إطار توجه الدولة نحو التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديلا عن السولار لترشيد الطاقة وتحقيق الاستفادة المثلي من الموارد الطبيعية للدولة و جهود ومبادرات البنك المركزي للتوسع في تمويل المشروعات الصغيرة.

 

وأشار إلي أن التعاون يهدف الي تقديم التمويلات اللازمة للسادة أصحاب المخابز

في كافة محافظات الجمهورية في إطار مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة بسعر عائد 5% متناقص، للمساهمة في تكاليف إحلال الغاز الطبيعي كوقود نظيف وامن للحفاظ على البيئة بديلا عن السولار.

 

وأوضح أن البنك مساهم بشكل مستمر كأحد المؤسسات المصرفية الرائدة في مجال دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة واستكمالا للعديد  من المشروعات التي قام البنك بتنفيذها  بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

وتستهدف هذه المبادرة تمويل ما يقرب من 30 ألف مخبز علي مستوي الجمهورية للتحول للعمل بالغاز الطبيعي وفقًا لمعايير الجودة العالمية وعلى أن يبدأ تنفيذ المرحلة الأولى بتحويل عدد 5625 مخبز.