رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير المالية يعلن مبادرة للتيسير على ممولى الضرائب

اقتصاد

الخميس, 14 فبراير 2013 11:53
وزير المالية يعلن مبادرة للتيسير على ممولى الضرائبالمرسي حجازي وزير المالية
كتب - عبدالقادر إسماعيل:

يفتتح بعد غدٍ - السبت - الدكتور المرسي السيد حجازي وزير المالية مؤتمر "التعديلات الضريبية المقترحة لقوانين الضرائب في المرحلة الراهنة" الذي تنظمه جمعية الضرائب المصرية بالتعاون مع شركة سوميد لأنابيب البترول بمدينة الإسكندرية.

وأكد الوزير على إنه سيعلن خلال المؤتمر عن مبادرة جديدة للتيسير على الممولين في إطار جهود وزارة المالية والحكومة لدعم الاقتصاد الوطني في مواجهة الأزمة المالية الراهنة.
وقال:" إنه سيتم الكشف أيضا عن تطورات منظومة المدفوعات الالكترونية لمستحقات الضرائب والجمارك حيث ارتفع عدد البنوك المشاركة فيها إلى 30 بنكا، لافتا إلى أنه سيعلن أيضا عن قنوات

إلكترونية جديدة لدفع الضرائب تيسيرًا على المجتمع منها إمكانية الدفع إلكترونيا من خلال 1200 مكتب بريد، وأيضا استخدام موقع إلكتروني يتيح إمكانية الاطلاع على قيمة الضرائب المستحقة لدفعها.
من جانبه، أشار أسامة توكل رئيس مركز كبار الممولين إلى أن تنظيم المؤتمر يأتي في إطار جهود مصلحة الضرائب للتواصل مع المجتمع الضريبي للتعرف على المشكلات والعوائق التي يواجهها ممولو الضرائب للعمل على حلها.
وأشاد بجهود مكاتب المحاسبة وخبراء الضرائب في إنجاح موسم تقديم الإقرارات الضريبية، والذي يبدأ
سنويًا من أول يناير إلى نهاية مارس بالنسبة للأفراد وإلى نهاية أبريل بالنسبة للشركات، مشيرًا إلى أن موسم تقديم الإقرارات منذ إصدار قانون الضرائب على الدخل عام 2005 يشهد نموًا في عدد الإقرارات، وحجم الحصيلة الضريبية المحققة منها حتى خلال عامي الثورة.
يشارك في المؤتمر ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب ود.أحمد شوقي رئيس جمعية الضرائب المصرية والمهندس عبده سعد إبراهيم رئيس شركة سوميد لأنابيب البترول، ومصطفى عبد القادر رئيس الإدارة المركزية للمناطق الضريبي ورد الضريبة، ود.رمضان صديق عميد حقوق حلوان، ومستشار رئيس مصلحة الضرائب وصلاح عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للفحص الضريبي، ومحمد النحاس رئيس قطاع الشؤون التنفيذية، وعدد كبير من المحاسبين القانونيين وخبراء الضرائب، وممثلو البنوك التجارية والشركات الكبرى أعضاء مركز كبار الممولين.

أهم الاخبار