رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جولة جديدة من المفاوضات مع شركات التخصيم بسبب سرية العملاء

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد اجتماع اللجنة الاستشارية لسوق المال بالرقابة المالية مع شركات التخصيم ضمن اللقاء الذى عُقد بالرقابة المالية مؤخراً لمناقشة عدد من الملفات المهمة أجواء ساخنة.

تمسكت شركات التخصيم وعددها 12 شركة لتفعيل قرار الرقابة المالية بتمويل نشاط شراء الأوراق المالية بالهامش لشركات السمسرة بعدد من الشروط، أهمها التزام شركات السمسرة بإرسال الملاءة المالية والمركز المالى الخاص بالسيولة بصفة يومية لشركات التخصيم، وهو ما رفضته شركات السمسرة جملة وتفصيلاً، حيث أوضحت أن مثل هذه الأمور تمثل سرية عملاء، ولا يسمح الاطلاع عليها سوى بالرقابة المالية والبورصة فقط.

وتساءلت شركات السمسرة خلال الاجتماع حول ربط شركات التخصيم بين تمويلها للسماسرة، والاطلاع على الملاءة المالية للشركات والعملاء، ليصل الطرفان فى نهاية

اللقاء إلى ترتيب جولة جديدة من المناقشات لتوضيح العديد من الأمور لشركات التخصيم.

كما انتهت مناقشات الصيغة النهائية الخاصة بعقد تداول الشباب أصحاب الفئات العمرية من 16 إلى أقل من 21 عاماً فى الأوراق المالية، إلى قيام اللجنة الاستشارية بصياغة العقد، وتقديمه لمجلس الرقابة المالية لمناقشته، ونفس الأمر للعمولات الصفرية.

كان سليمان نظمى، عضو اللجنة الاستشارية لسوق المال قد سبق وأشار إلى العمل على مناقشة العديد من الملفات المهمة الخاصة بصناعة سوق المال.