رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإحصاء: مليون سائح دخلوا مصر فى ديسمبر الماضى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع أعداد السياح الوافدين لمصر من كافة دول العالم بنسبة 14.5 % ليسجل نحو مليون سائح مقابل 900 ألف سائح خلال شهر ديسمبر 2012 مقارنة بالفترة المماثلة لعام 2011 .

ورغم الارتفاع إلا أنه لم يصل لمستوى شهر ديسمبر في عام 2010 الذى سجل نحو 1.3 مليون سائح .
وأوضح التقريرالشهرى  للسياحة الصادر اليوم  أن أوروبا الغربية كانت أكثر المناطق إيفادا للسائحين، تليها أوروبا الشرقية ثم الشرق الأوسط .
وأضاف: "إن عدد الليالي السياحية التى قضاها السائحون المغادرون خلال شهر ديسمبر الماضى ارتفعت بنسبة 44 % لتبلغ نحو 13.9 مليون ليلة مقابل 9.7 مليون ليلة خلال شهر ديسمبر من العام السابق عليه".
وأشار إلى أن أوروبا الشرقية احتلت المركز الاول في عدد الليالي التى قضاها السائحون يليها أوروبا الغربية ثم الشرق الأوسط .
ولفت الإحصاء إلى أن عدد

السائحين القادمين من الدول العربية إلى مصر خلال الشهر الاخير من عام 2012 ارتفع ليسجل نحو 167 ألف سائح مقابل 165 ألفا خلال شهر ديسمبر من عام 2011 بنسبة زيادة قدرها 1.6% .
ولفت إلى أن عدد الليالي السياحية التي قضاها السائحون العرب المغادرون خلال شهر ديسمبر شهدت ارتفاعا بلغت نسبته 29.3% لتصل إلى 3.4 مليون ليلة مقابل 2.6 مليون ليلة خلال الشهر ذاته من العام السابق عليه، مشيرا إلى أن متوسط عدد الليالي للسائح سجل خلال الفترة المذكورة نحو 15.3 ليلة مقابل 12.4 ليلة خلال فترة المقارنة.