عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الغرفة التجارية بالجيزة يشيد بسرعة تذليل جميع العقبات التى تواجه المواطنين

محمد عبدالعزيز امبابى
محمد عبدالعزيز امبابى رئيس مجلس ادارة الغرفه التجارية بالجي

أشاد محمد عبدالعزيز امبابى عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة بالاستجابة السريعة لمطالب الغرفه وتذليل جميع العقبات التى تواجه البقالين والبدالين للتخفيف عن المواطنين والحد من الأعباء عن كاهلهم استجابة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى تخفيف الاعباء التى تواجه المواطنين على حد سواء من جانب البقالين والمستهلكين.

 

مؤكدا ان هذه الاجتماعات التى يتم عقدها بين الغرفه والمسئولين في كافة الجهات تهدف لتحقيق افضل تعاون ممكن بين التجار والجهات الحكوميه بغرض تقديم أفضل خدمه للمواطن بما يتوافق مع القوانين واللوائح بالإضافه إلى تعريف التاجر بمسئولياته وكيفية الحفاظ على رأس ماله وضرورة الالتزام بالارشادات الحكوميه التى تعفيه من أى مسائله قانونيه .


جاء ذلك خلال حضوره اجتماع شعبة البقاله والمواد الغذائية الذى عقدته الشعبه مع مسؤولى التموين بالمحافظه برئاسة طلعت حسن مدير مديرية التموين بمحافظة الجيزه والذى حضره عادل رزين أمين عام الغرفة ومحمود حسنى مدير عام المديريه ويحيى كاسب رئيس شعبة مواد البقاله والمواد الغذائيه بالغرفه وهشام الدجوي رئيس لجنة التموين بالشعبه، والعميد أحمد خلف رئيس مباحث التموين بمديرية أمن الجيزه والعقيد عبد العال المناوى مدير مباحث التموين بوزارة التموين .

 

ويأتى هذا الاجتماع فى إطار خطة الغرفه التجاريه بالجيزه بعقد لقاءات مستمره مع المسئولين فى مختلف الجهات وذلك لتذليل العقبات امام التجار واستعراض المشكلات التى تواجه التجار مع الجهات الحكوميه المختلفه .


وتناول الاجتماع مناقشة 4 قضايا رئيسيه تواجه تجار البقاله والمواد الغذائيه ومنها السلع الغير

المعروفه للمستهلك والتى يجبر التجار على استلامها وسداد قيمتها بالكامل دون الاستفاده منها مما يؤدى لقيامهم ببيعها بأقل من قيمتها والذى يتسبب فى خسائر للتجار .

 

وكذلك تحرير قضايا تموينيه ضد المحلات المغلقه بشكل عشوائى دون معرفة اسباب اغلاقها وكذلك عمليات الجرد لمنافذ جمعيتى ومخالفة اللائحه التنفذيه التى تقصر التفتيش وتحرير المحاضر على صلاحية المنتج وجودته فقط وهو ما يثير غضب التجار السلع المورده لمحلات البقاله من قبل الشركه القابضه لان بعضها غير معروف للمستهلك وضرورة استبدالها بسلع معروفه للمستهلك .


وأكد إمبابى أنه تم الاتفاق مع مسئولى التموين على مخاطبة الشركه القابضه لاعتماد السلع المعلومه للمستهلك وضرورة التنسيق الدائم بين مسئولى الغرفه مباحث التموين قبل الحملات التفتيشيه وتمثيل الغرفه فى تلك الحملات للحفاظ على حقوق التجار والمستهلكين وكذلك لضمان مراقبة تقديم التجار افضل الخدمات للمستهلكين وذلك دون الاضرار بالتجار واصحاب محلات البقاله التموينيه .
اقرأ أيضًا

مذكرة عاجلة لرئيس اتحاد الغرف التجارية لتقنين أوضاع معارض السيارات طبقا لشروط التراخيص