رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لبنان يطلب دعمه للفوز بمنصب اقتصادى دولى

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال" اليوم عن ترشحها، لأول مرة، لتولي منصب مدير منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا للشبكة العالمية لهيئات تشجيع الاستثمارات WAIPA فى الفترة الممتدة بين عامي 2013 و 2015 .

ويسبق هذا الترشح جلسة الانتخاب التي تجريها الجمعية العمومية للشبكة اليوم 11 فبراير في العاصمة السويسرية جنيف.
وأعتبر المهندس نبيل عيتاني رئيس مجلس إدارة "ايدال" أن هذه المبادرة تبرز "موقع لبنان على الخارطة الاستثمارية وتثبت قوته ومناعته رغم الظروف الصعبة التي تعصف بالمنطقة ككل، مشددا على "وجوب تفعيل التعاون بين الهيئات الإقليمية ما يزيد من الجاذبية الاستثمارية للمنطقة".
ودعا عيتاني "الدول الإقليمية إلى مساندة لبنان في هذا الاستحقاق" .
وطرحت "ايدال" خطة عمل خاصة بهذا الترشح تتمحور حول نقاط عدة أبرزها: "زيادة التعاون بين هيئات تشجيع الاستثمارات الإقليمية من خلال مبادرات لبناء القدرات الخاصة ،وتعزيز منطقة الشرق الأوسط كوجهة للاستثمار في ضوء المقومات والميزات التفاضلية التي تتمتع بها."
وكذلك تفعيل التعاون الإقليمي من أجل دعم رجال الأعمال والمبتكرين والمبدعين والمساعدة على تحويلهم إلى لاعبين عالميين، اضافة للعمل مع الأمانة العامة لل WAIPA من أجل حث هيئات تشجيع الاستثمارات الإقليمية على تطوير سياسات لاستقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى المنطقة.
يذكر أن الشبكة العالمية لهيئات تشجيع الاستثمارات تأسست في العام 1995، وتضم 244 هيئة وطنية من 162 بلدا من حول العالم وهدفها توفير الفرص لهيئات تشجيع الاستثمار للتواصل وتبادل الخبرات والمعلومات حول تشجيع الاستثمار.
اما ايدال فتأسست في العام 1994 لتشجيع وتنشيط الاستثمارات في لبنان ،كما تسعى إلى ترويج لبنان كوجهة استثمارية حيوية لجذب وتسهيل والحفاظ على الاستثمارات في لبنان.