رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

هل تعلم ان غالبية شركات تداول العملات هي شركات وهمية؟

اقتصاد

الثلاثاء, 18 مايو 2021 04:28
هل تعلم ان غالبية شركات تداول العملات هي شركات وهمية؟ شركات تداول العملات

لا شك بأن معرفة شركات التداول المرخصة وتمييزها عن شركات التداول الوهمية يعتبراً أمراً هاماً للغاية خاصة في الوقت الحالي الذي كثرت فيه الشركات التي أنها شركات تداول موثوقة في مجال استثمار الاسهم والعملات وتتيح للعملاء جميع مميزات شركات التداول المرخصة بشكل قانوني ورسمي من هيئات التداول العالمية، لذا يجب أن نتطرق إلى شركات تداول العملات الوهمية ونتعرف عليها جيداً لنستطيع التعرف على شركات التداول الحقيقية والمرخصة.

ما هي شركات التداول الوهمية؟

هي شركات تداول تعمل على إيهام العميل بأنها شركات تداول رسمية ومضمونة وتعمل تحت ترخيص قوي، وتذكر له اسم ترخيص من التراخيص القوية، وعادة ما يبحث مندوب التسويق لهذه الشركات عن أشخاص لم يسبق لهم العمل في مجال تداول العملات من قبل ولم يسمعوا به على الإطلاق، لانهم يعتبروا أرضاً خصباً لهؤلاء المحتالين من خلال رغبتهم القوية في دخول سوق تداول العملات والعمل فيه، فبالتالي يقعون ضحية لشركات التداول الوهمية التي كثرت بشكل كبير في وقتنا الحالي، وتسعى بكل جهدها لاصطياد أكبر عدد ممكن من الأشخاص للنصب عليهم وسرقة أموالهم.

طرق معرفة شركات التداول الوهمية وتمييزها عن

 

الشركات المرخصة:

 

 - شركات التداول الوهمية يقوم مندوب التسويق فيها بالتواصل

 

بشكل مباشر مع العميل

 

المحتمل من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وهذه الأمر لا تقوم به

 

على الإطلاق شركات التداول المرخصة مطلقاً.

 

  • شركات التداول المحتالة تقدم عروضأً مغرية للغاية للعميل بغرض القيام بالإيداع من خلالها، ومن هذه العروض بونص على الإيداع بنسبة كبيرة ومغرية للغاية بهدف التأثير نفسياً على العميل وجعله يقوم بالإيداع لديهم بأسرع وقت ممكن.
  • شركات التداول الوهمية تستخدم واجهة موقع جذابة للغاية على الإنترنت، وفي الواقع ليس لديهم أي تواجد فعلي على الأرض
    فقط موقع على الإنترنت.
  • تعمل شركات التداول الوهمية من خلال تراخيص ضعيفة للغاية ولا تخضع لأي هيئة رقابة مالية ضمن التراخيص التي تحصل عليها بهدف ممارسة الأنشطة الاحتيالية كما يحلوا لها، الأمر الذي ترفضه هيئات مراقبة السلوك المالي المحترمة في العالم وتعمل على تقويم السلوك المالي لأي شركة تداول مرخصة بشكل دائم ومستمر.
  • شركات التداول الوهمية بمجرد القيام بعملية الإيداع تجد الدعم الفني الخاص بها لا يرد على استفسارات العميل ويستغرق وقتاً طويلاً للرد وأحياناً يقوم بحظر حساب العميل وإغلاقه بشكل مفاجئ، بحيث يخسر العميل ماله ولا يستطيع دخول حسابه مطلقاً.
  • يجب البحث عن تقييمات الناس وآرائهم حول شركات التداول التي يرغب العملاء في الاستثمار معها وأن تكون خاضعة لهيئات الترخيص المالي القوية في العالم.

مميزات شركات التداول المرخصة:

  • حاصلة على تراخيص مالية قوية عالمية مثل: ترخيص fca من هيئة مراقبة السلوك المالي في بريطانيا، وترخيص cysec وهو ترخيص لجنة الأوراق المالية في بورصة قبرص، وغيرها من التراخيص المالية القوية في العالم.
  • الدعم الفني قوي ومتواجد طوال الوقت للإجابة على استفسارات العملاء، ويستخدم الشات المباشر خلال أوقات العمل الرسمية في النهار للرد على استفسارات العملاء الجدد أو القدامى.
  • تستخدم شركات التداول المرخصة وسائل إيداع وسحب مالية معتمدة وقوية للغاية من أجل الحفاظ على أموال العملاء بشكل آمن تماماً بعيداً عن اللصوص,
  • توفر شركات التداول المرخصة منصات تداول آمنة وسريعة وسهلة الاستخدام، مع ضمان تنفيذ فوري للأوامر والصفقات
    وعدم وجود تقاطعات أو انهيار لمنصة التداول الخاصة بهم.
  • شركات التداول المرخصة تقوم بتمرير أوامر البيع والشراء التي يقوم بها المتداول إلى البنوك مباشرة مما يوفر سرعة وسهولة وصول للسوق بشكل مباشر من قبل العميل.
  • حماية المتداول من حدوث انزلاقات سعرية خطيرة للغاية، وتعويضه في حال حدوث ذلك بطريق الخطأ من قبلها، وكذلك حماية المتداول من الرصيد السلبي الذي يحدث في حال نفاذ الهامش المتاح لحساب المتداول.
  • توفير رافعة مالية مناسبة للعميل وتناسب احتياجاته في عملية التداول.
  • توفير الكثير من خيارات وأساليب التداول بدون قيود يتم فرضها على العميل بغرض جعله يتعرض للخسارة وسرقة أمواله تحت هذه الذريعة.

 

لماذا تعتبر غالية شركات التداول هي شركات وهمية؟

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل أغلب شركات التداول في وقتنا الحالي هي شركات وهمية باستثناء القليل من الشركات، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • تستخدم عنوانين تواجد غير حقيقية على الإطلاق، وتستعرض أمام العميل أسماء موظفين ليس لها وجود مطلقاً.
  • الشركات الوهمية تدعي أنها ستعمل على إدارة محفظتك المالية بنفسها وتحقق لك الأرباح الكبيرة، وتمنحك وعوداً مزيفة بالثراء السريع، وكثير من هذه الشركات يتبع هذا الأسلوب في الوقت الحالي.
  • شركات التداول الوهمية حالياً تخبر العملاء بأنها توفر لهم التداول في الخيارات الثنائية وتعدهم بتحقيق الكثير من الأرباح من خلال هذا النوع من التداول المحرم شرعاً، والذي يعتبر من المجالات الوهمية ولا يمت للتداول الحقيقي بأي صلة على الإطلاق، ولا يوجد أي شركة موثوقة تقدم الخيارات الثنائية في الوقت الحالي.
  • تستخدم هذه الشركات في إعلاناتها أسلوب الوعودات بأرباح ضخمة للعملاء في مجال التداول، وتحفزهم بكل الطرق الممكنة للاستثمار في مجال التداول، وأن كل ما على العميل فعله هو فتح محفظة تداول لديهم وسوف يحقق الأرباح من أول يوم تداول وبدون الحاجة لخبرة مسبقة.
  • كثير من شركات التداول الوهمية اليوم لا تسمح للعميل بسحب أي شيء من أمواله وتطالبه بالمزيد من الإيداع لكي يستطيع السحب، وهذا الأسلوب منتشر جداً خاصة في دول الخليج العربي.

لهذا السبب وجب الحذر كثيراً عند الرغبة في التداول والبحث بشكل عميق للغاية عن شركات التداول الحقيقية المرخصة تراخيص قوية والاستثمار معهم.

 

 

 

أهم الاخبار