عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحقيقات حول إعلان «مشبوه» لشركة عقارية بعد إيقاف بثه على الفضائيات

أسلام عزام نائب رئيس
أسلام عزام نائب رئيس الرقابة المالية

علمت «الوفد» أن الرقابة المالية تجرى تحقيقات موسعة بشأن الإعلان الخاص بإحدى الشركات العقارية الذى تم بثه على القنوات الفضائية خلال الأسابيع الأولى من شهر رمضان المبارك قبل إن يتم إيقاف بث الإعلان، بعد تدخل الرقابة المالية.

كما علمت «الوفد» أن تدخل الرقابة المالية بهدف حماية أموال المستثمرين، ومواجهة انتشار عمليات توظيف الأموال التى تسبب فى كوارث، وتفتح العديد من الطرق غير الشرعية لجمع الأموال، مقابل عائد ثابت، وهو الأمر الذى يتعارض مع القانون.

تبحث اللجان المختص  فى الرقابة المالية قيمة الأموال التى تم جمعها، ومحاولة معالجة الأمر مع الشركة للحفاظ على الأموال التى تم جمعها من المواطنين، على خلفية الإعلان، وبحث بنود التعاقدات المبرمة، ومدى قانونيتها من عدمه، خاصة أن الشركة تحدد عائد ثابت للأموال التى تم جمعها تصل إلى 13% عائدا سنويا.

وقامت الرقابة المالية مؤخرا بتقدم مذكرة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام،  ضد الشركة العقارية المعلنة لإيقاف الإعلان بسبب عدم حصول الشركة على تراخيص من الرقابة بشأن ذلك.

وقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مؤخرا وقف بث إعلان «السبيكة العقارية» على جميع الوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية،  لحين قيام الشركة المعلنة «صروح» بتوفيق أوضاعها مع الهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك تنفيذاً لأحكام القانون 146 لسنة 1988 بشأن الشركات العاملة فى مجال تلقى الأموال، وذلك خشية من قيام الشركة بطرح وثائق صناديق عقارية دون ترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية.