عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر كابيتال تطلق «Nile Misr Healthcare» بقيمة 380 مليون دولار

عاكف المغربى
عاكف المغربى

أعلنت مصر كابيتال الذراع الاستثمارى لبنك مصر، وشركة «Elevate Private Equity» المدير الاستراتيجى لمجموعة مراكز ومعامل النيل عن إطلاق منصة «Nile Misr Healthcare»، للاستثمار فى قطاع الرعاية الصحية بقيمة 380 مليون دولار.

قال عاكف المغربى، رئيس مجلس إدارة مصر كابيتال ونائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن الاستثمار المسؤول يأتى على رأس أولويات بنك مصر وشركة مصر كابيتال، لا سيما الاستثمارات ذات القيمة المضافة على المجتمعات التى تعمل بها الشركة.

وتستهدف المنصة البحث عن الفرص الاستثمارية الجذابة فى مختلف مجالات قطاع الرعاية الصحية من مستشفيات وتصنيع الدواء والتعليم الطبى مرورًا بالخدمات الطبية الرقمية، وذلك فى مصر وأفريقيا.

وأوضح أن قطاع الرعاية الصحية يمثل أحد أهم القطاعات الواعدة التى من شأنها أن ترتقى بجودة حياة المواطنين، كما أن الاستثمار بهذا المجال يتوافق مع الهدف الثالث من أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ومبادئ الاستثمار المسئول لتحقيق أهداف عام 2030.

قال خليل البواب، الرئيس التنفيذى لشركة مصر كابيتال إن نمو الطبقة المتوسطة واستمرار توسع القطاع الخاص فى تقديم خدمات التأمين الطبى، فضلاً عن إطلاق الحكومة المصرية لمنظومة التأمين الصحى الشامل لتغطية كافة المواطنين خلال 15 عاماً كلها عوامل تجعل من توقيت إطلاق المنصة بالشراكة مع شركة «Elevate Private Equity» مناسبًا جدًا لاقتناص الفرص الاستثمارية التى ينبض بها قطاع الرعاية الصحية فى مصر.

وأوضح أن المنصة تستهدف الاستثمار فى قارة أفريقيا لما تمتلكه من مقومات استثمارية جذابة، حيث تمتلك قاعدة سكانية يفوق تعدادها المليار نسمة بالتوازى مع توقعات آخر تقرير صادر عن صندوق النقد الدولى بأن الناتج المحلى لدول جنوب الصحراء سينمو بواقع 4% بنهاية عام 2022، فضلاً عن أن الاستثمار فى الرعاية الصحية يأتى بمردود مباشر على مسيرة التنمية

الاقتصادية فى القارة الأفريقية بوجه عام.

ويهدف مديرى المنصة إلى الانتهاء من الإغلاق الأول بقيمة 150 مليون دولار بنهاية الربع الأول من عام 2022 وذلك بعد الاستثمار المبدئى من قبل بنك مصر ومساهمة شركة «Elevate Private Equity». وسيقوم الدكتور طارق محرم بمهام الرئيس التنفيذى للمنصة، نظرًا لخبراته التى تربو على 14 عاماً فى إدارة وتطوير وتنمية الكيانات الطبية فى مصر.

قال الدكتور طارق محرم، الرئيس التنفيذى لشركة «Elevate Private Equity» والرئيس التنفيذى للمنصة أن الشراكة تحقق تكامل بين الخبرات الإدارية والتقنية والاستراتيجية لشركة «Elevate Private Equity» مع الدراية المالية وسابقة أعمال مصر كابيتال فى هيكلة الصفقات، ما سيثمر عن تحقيق مردود إيجابى على مختلف مجالات قطاع الرعاية الصحية بشكل عام، خاصةً وأن قطاع الرعاية الصحية فى الأسواق المستهدفة متجزئ بشكل كبير وهو ما يتيح الفرصة لدمج العديد من الشركات لتحقيق قيمة مضافة فى هذا القطاع الحيوى من خلال خلق كيانات تقدم خدمات طبية عالية الجودة لشريحة أكبر من الجمهور سواء فى مصر أو جنوب الصحراء الأفريقية، وأيضًا تحقيق مردود إيجابى على نطاق اقتصادى أوسع مع تحقيق عوائد جذابة للمستثمرين.