عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار تلقى طلبات الترشح لانتخابات حماية المستثمر وسط غياب ممثلى الشركات المقيدة

ممدوح أبوالعزم
ممدوح أبوالعزم

يغلق بعد غد «الثلاثاء» صندوق حماية المستثمر باب تلقى طلبات الترشح لمجلس إدارة الصندوق، لكل من شركات السمسرة، والشركات العاملة، والشركات المقيدة فى البورصة.

 

رغم فترة العطلات، فإن الصندوق مستمرة فى تلقى الطلبات بمقر الصندوق من صباح يوم الثلاثاء 4/5/2021 حتى الساعة الثانية ظهراً.

 

شهدت الأيام القليلة الماضية إقبالاً ضعيفاً على الترشح من جانب ممثلى شركات سوق المال، وتقدم بطلبات ترشح عن السمسرة 4 مرشحين فقط، وعن الشركات العاملة عدد 2 مرشحين فقط.

 

كما لم تشهد الأيام الماضية تقدم أى من ممثلى الشركات المقيدة فى البورصة ليظل المقعد خالياً حتى اليوم السابق لغلق باب الانتخابات.

 

ويعد سامح مبروك، العضو المنتدب لشركة الفتح لتداول الأوراق المالية من أبرز المتنافسين على مقعد شركات

السمسرة، بالإضافة إلى أسامة شومان العضو المنتدب لشركة بريمير لتداول الأوراق المالية، بينما تنافس زينب خليل العضو المنتدب لشركة مصر للاستثمارات المالية على مقعد الشركات العاملة، تتضمن المستندات والبيانات التى يجب تقديمها مع طلب الترشح 7 بنود مهمة، تتصدرها تعهد رئيس مجلس إدارة أو العضو المنتدب بمزاولة الشركة النشاط لمدة 3 سنوات على الأقل، وكذلك ما يفيد باستمرار الشركة وقت الترشح، بالإضافة إلى إقرار بعدم صدور جزاءات أو تدابير وفقاً للأحكام.