رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصرف العربي يدعم الخدمات الصحية في السودان بـ 10 ملايين دولار

 وزارة المالية السودانية
وزارة المالية السودانية

وقعت وزارة المالية السودانية بمقرها بالخرطوم اليوم، على اتفاقية منحة مقدمة من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا بمبلغ عشرة ملايين دولار لدعم الخدمات الصحية خاصة مواجهة كوفيد 19 والكوارث في البلاد.

اقرأ أيضًا

تغيير مجالس إدارات 67 شركة قطاع أعمال


وقع عن المصرف رئيس مجلس الادارة الدكتور فهد الدوسري، فيما وقع عن وزارة المالية السودانية الدكتور جبريل ابراهيم.
وقال الدكتور فهد بن عبد الله الدوسري عقب التوقيع، ان المصرف ظل يجد كل الدعم من السودان، مؤكدا ان المصرف حريص على تقديم كل الدعم للسودان.
وأضاف إن هذه المنحة تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية لدعم جهود الحكومة السودانية لمكافحة "كوفيد- 19" وان هذا الدعم سيتحول الى شراء سيارات إسعاف ومعدات صحية كما سيكون الدعم ايضا للمتأثرين بالسيول والأمطار.
وأوضح ان المصرف انطلق منذ عام 1975 بالخرطوم برأس مال ضعيف ووصل اليوم، إلى أكثر من خمسة مليارات

دولار، مشيرا الى سمعة المصرف الطيبة في الإقليم.
من جانبه، أكد وزير المالية السوداني الدكتور جبريل إبراهيم إن المنحة توظف لدعم الخدمات الصحية ومواجهة الكوارث، مبينا ان المنحة تأتي في اطار المسؤولية الاجتماعية للمصرف العربي، مشيدا بإدارة المصرف العربي ومساهماته في دعم مشاريع التنمية في السودان وافريقيا.
ولفت جبريل النظر إلى ان المصرف ظل يقدم خدمات جليلة لمساعدة افريقيا، معربا عن امله فيا ن تتطور وتتوسع العلاقة مع المصرف وان يكون هناك تعاونا كبيرا بين السودان والمصرف، مشيرًا إلى استفادة عدد كبير من السودانيين من الخدمات التي يقدمها المصرف.