عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأسهم الأميركية عند مستويات قياسية بدعم من نتائج الأعمال

البورصة الاأمريكية
البورصة الاأمريكية

 بلغ المؤشران ستاندردآند بورز 500 وداو جونز مرتفعات غير مسبوقة، اليوم الخميس، إذ تدعمت الآمال في انتعاش اقتصادي أوسع نطاقًا بفعل نتائج أعمال إيجابية من شركات بينها بنك أوف أمريكا وبلاك روك إلى جانب انتعاش قوي لمبيعات التجزئة في مارس.

 

اقرأ أيضاً.. ننشر أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الخميس

 

 وصعد المؤشر داو جونز الصناعي 57.64 نقطة بما يعادل 0.17% إلى 33788.53 نقطة، وفتح المؤشر ستاندرد آند بورز 500 على ارتفاع 15.10 نقطة أو 0.37% إلى 4139.76 نقطة، وزاد المؤشر ناسداك المجمع 125.39 نقطة أو 0.9% إلى 13983.23 نقطة.

 وخالف سيتي غروب توقعات المحللين لأرباحه في الربع الأول، اليوم الخميس، إذ سمح توقعه لتعافٍ اقتصادي بقيادة اللقاحات والتحفيز الحكومي بأن يفرج عن احتياطيات جنيها لخسائر القروض جراء الجائحة.

وقال البنك أيضًا إنه سيخرج من أنشطته المتعلقة بالمستهلكين في 13 سوقًا في أنحاء مناطق آسيا وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في إطار مراجعة استراتيجية أوسع تحت قيادة الرئيسة التنفيذية الجديدة جين فريزر. وفي إطار الخطة، سيتخارج سيتي من هذه الأنشطة في دول مثل أستراليا والصين والهند، بحسب الأسواق العربية.

وارتفع صافي الربح إلى ثلاثة أمثاله إلى 7.94 مليار دولار، أو 3.62 دولار للسهم، من 2.54 مليار دولار، أو 1.06 دولار للسهم قبل عام. وكان متوسط توقعات المحليين لربح 2.60 دولار للسهم، بحسب بيانات آي.بي.إي.إس رفينيتيف.

 تعزز ربح البنك بقراره سحب 3.85 مليار دولار من الاحتياطيات التي جنبها من أجل خسائر متوقعة للقروض بفعل الجائحة. وكان قد أضاف 4.88 مليار دولار إلى احتياطيات الخسارة قبل عام.

انتعشت مبيعات التجزئة الأمريكية بقوة في مارس، إذ

تلقى الأمريكيون مدفوعات مساعدات مرتبطة بالجائحة إضافية من الحكومة، فيما سمحت زيادة نشاط التطعيم باللقاحات بعودة المزيد من النشاط الاقتصادي، مما يدعم التوقعات بنمو قوي في الربع الأول من العام.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الخميس، إن مبيعات التجزئة ارتفعت 9.8% الشهر الماضي. وعُدلت بيانات فبراير بالزيادة بما يظهر تراجع المبيعات 2.7 % بدلًا من ثلاثة بالمئة في القراءة السابقة.

كان اقتصاديون استطلعت  آراءهم قد توقعوا زيادة مبيعات التجزئة 5.9 % في مارس .

وأظهر تقرير منفصل من وزارة العمل اليوم أن عدد الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة ظل مرتفعا في الأسبوع الماضي، وهو ما ربما لا يعبر بدقة عن وضع سوق العمل.

فقد بلغ إجمالي طلبات إعانة البطالة الحكومية المقدمة للمرة الأولى مستوى معدلًا في ضوء العوامل الموسمية عند 576 ألف طلب للأسبوع المنتهي في العاشر من أبريل مقارنة مع 769 ألفًا في الأسبوع السابق.

 

موضوعات ذات صلة:

بورصة وول ستريت تترقب المراهنة الأكبر منذ 40 عاماً

المؤشرات الأمريكية تخترق مستويات قياسية جديدة في وول ستريت

وول ستريت تفتح منخفضة