رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«تطوير مصر تؤسس» منارة تعليمية «فى بلومفيلدز»

< الشركة="" وقعت="" عقود="" بـ3.2="" مليار="" جنيه="" لتدشين="" فرع="" جامعة="" njit="" الأمريكية..="" و3="" مدارس="">

 

استكمالًا لمسيرتها فى تقديم قيمة مضافة للسوق المصرى، أعلنت شركة تطوير مصر توقيع 3 عقود بقيمة استثمارية 3.2 مليار جنيه مصرى لتدشين فرع لجامعة نيو جيرسى للتكنولوجيا الأمريكية (NJIT) وإقامة مدرستين لكينجز كوليدج ومدرسة لنارمر أمريكان كوليدج بالمنطقة التعليمية المزمع إنشاؤها بمشروع «بلومفيلدز» بمدينة مستقبل سيتى بالقاهرة الجديدة، كما أعلنت الشركة عن توقيع شراكة استراتيجية مع البنك التجارى الدولى CIB وشركة كوليرز إنترناشيونال لإعداد دراسة جدوى للمنطقة التعليمية وجذب مستثمرين وصناديق استثمارية فى مجال التعليم وريادة الأعمال، يأتى ذلك فى إطار حرص شركة تطوير مصر على دعم جهود الدولة فى تطوير التعليم بما يتفق مع رؤية مصر 2030، واستجابةً لتوجهات الحكومة بجذب استثمارات أجنبية جديدة بمختلف القطاعات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقد بحضور كل من القائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة نيكول شامبين، والقائم بأعمال السفير البريطانى بالقاهرة إدوارد بارسونز، رئيس جامعة نيوجيرسى للتكنولوجيا الأمريكية والدكتور جويل بلوم ورئيس كينجز كوليدج ريك جونسون، والشريك المؤسس والعضو المنتدب لمدارس نارمر أميركان كوليدج جيهان الرشيدى والرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى البنك التجارى الدولى CIB مصر عمرو الجناينى والمدير الإقليمى لشركة كوليرز إنترناشيونال، كريم هلال والرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر الدكتور أحمد شلبى ومجموعة من ممثلى كبريات المؤسسات العامة والخاصة.

وقال الدكتور أحمد شلبى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر: «فخور أن تلعب شركة تطوير مصر دورًا محوريًا فى تحسين المناخ التعليمى فى مصر من خلال المنطقة التعليمية المقامة بمشروع بلومفيلدز، طالما كان التعليم وريادة الأعمال أحد أهم أركان استراتيجية تطوير مصر»، مضيفًا: «ونتطلع أن نشارك فى تخريج جيل من قادة المستقبل من مهندسين وأطباء وعلماء من شأنهم أن يساهموا فى تحقيق تطلعات مصر للنمو والازدهار».

وأشار «شلبى»، إلى أن الهدف من إنشاء منطقة تعليمية بمشروع بلومفيلدز ليس لخدمة سكان المشروع فقط، ولكن إنشاء منارة تعليمية تضم فروعا لكبرى الجامعات والمدارس العالمية لتطوير

التعليم فى مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما وجه شلبى الشكر للمجلس الدولى للمشروعات الصغيرة ICSB نظرًا للدور الأساسى الذى لعبه المجلس فى ترشيح جامعة نيو جيرسى للتكنولوجيا NJIT للشراكة مع تطوير مصر.

وفى حديثه عن الشراكات المثمرة بين إنجلترا ومصر، لا سيما فى قطاع التعليم، صرح السير جيفرى آدامز: «كينجز كوليدج هى مدرسة مستقلة تحظى باحترام كبير فى إنجلترا، ولديها أكثر من 140 عامًا من التاريخ، يسعدنى أنها ستفتتح قريبًا أول مدرسة لها فى مصر، جنبًا إلى جنب مع شريكتها تطوير مصر. تزدهر الروابط التعليمية بين بريطانيا ومصر على جميع المستويات، بدعم قوى من الحكومتين، وإنه لأخبار سارة أن كينجز كوليدج القاهرة ستقدم قريبًا تعليمًا بريطانيًا عالى الجودة لآلاف الشباب المصريين الموهوبين».

ومن جانبها قالت السيدة نيكول شامبين القائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة: «هذه المبادرة التعليمية ستمنح الطلاب المصريين فرصة الحصول على التعليم الأمريكى، وستمكنهم من المنافسة على الوظائف التى تتطلب مهارات عالية ومساعدة مصر على تطوير اقتصادها القائم على المعرفة. هذه المبادرة تعتمد على أربعة عقود من استثمار حكومة الولايات المتحدة فى تعزيز التعليم فى مصر، بما فى ذلك بناء أكثر من 2000 مدرسة، وتدريب أكثر من 100 ألف معلم، وتوفير أكثر من 350 مليون دولار فى هيئة منح الدراسية وتبادلات أكاديمية، ودعم الروابط الجامعية».