رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كيف تكتشف أفضل شركات التداول عبر الانترنت

بسبب الشعبية الجارفة التي مازال يحظى بها سوق الفوركس، فإن السوق أصبح مليئًا ومزدحمًا بالكثير والكثير من شركات التداول التي تهدف دومًا إلى اجتذاب المزيد من العملاء والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، ويستخدمون في ذلك الكثير من الدعاية والعروض والخدمات المميزة التي تحاول كل منا توصيل رسالة إلى جمهور المتداولين أنهم أفضل شركات تداول في سوق الفوركس.

 

حقيقة الأمر أن العروض والخدمات التي تعلن عنها شركات التداول عبر الإنترنت تتراوح بين الخدمات التقليدية، والعروض الجذابة، لكن من ناحية أخرى، فإن بعض من تلك الشركات مسجل قانونًا وخاضع للوائح المنظمة لعمل مثل تلك الشركات، والبعض الآخر ليس كذلك. 

 

عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل شركات التداول لتتناسب مع احتياجاتك ، فإن الأمر قد يكون مربكًا في ظل ذلك العدد الهائل من الوسطاء وشركات التداول.

 

ستجد نفسك أمام أحد خيارين، إما أن تختار شركة التداول الخاضعة للتنظيم، أو تتجه إلى الوسطاء الآخرين ذوي الإعلانت والعروض البراقة، لكنهم غير مسجلين، لأنهم يستغلون انخفاض أعبائهم المالية بسبب عدم تسجيلهم، أو خضوعهم لملاذات ضريبية خارجية، الأمر الذي يمكنهم من توسيع نطاق خدماتهم ومنتجاتهم، وتقديم عروض أكثر جذبًا وإغراء للعملاء والمستثمرين.

الخضوع التنظيمي وأفضل شركات التداول

على الرغم من أن شرط التسجيل يعد أحد السمات الرئيسية لأفضل شركات التداول، إلا أن بعض المستثمرين، لاسيما الجدد منهم، ينقادون إلى التعامل مع شركات التداول غير المسجلة وغير الخاضعة تنظيمياً. 

 

قد يكون التعامل مع الشركات غير مسجلة مربحًا، لكنه أيضًا محفوفًا بالمخاطر، إذ أن عدم تسجيل شركة الوساطة وعدم خضوعها تنظيميًا يفتح المجال للكثير من ممارسات الاحتيال التي تضر العملاء، وتسبب لهم الكثير من الخسائر، لكن الأصعب أن العملاء لن يكونوا قادرين على مساءلة هؤلاء الوسطاء قانونًا.

 

من ناحية أخرى، فإن شركات التداول المسجلة ليست في كل الأحوال شركات ستحقق لعملائها الربح، في التسجيل لا يضمن سوء معاملة العميل، لكنه يوفر بعض الطمأنينة من تجنب ممارسات الاحتيال، والقدرة على مساءلته قضائيًا، كما أنهم (العملاء) يستطيعون الاستفادة من التعويض في حالة خروج الوسيط من السوق.

 

للتأكد من أنك تختار أفضل شركات التداول، ذات السمعة الطيبة وخاضعة تنظيميًا، خذ دائمًا الوقت الكافي للتحقق بدقة من موقع الشركة على الويب لاكتشاف الهيئة التنظيمية الخاصة بهم والتحقق من أن عضويتهم حقيقية قبل تخصيص أي أموال لحساب.

افضل شركات تداول الفوركس لعام 2021

عندما تبدأ رحلة البحث عن أفضل شركات تداول عبر الإنترنت، ستكون مطالبًا بقراءة الكثير من المراجعات وآراء المستخدمين الحيادية من واقع تجاربهم الشخصية وسابق تعاملاتهم مع كل وسيط.

وفيما يلي أفضل شركات تداول الفوركس لعام 2021،

ونبذة مختصرة عن كل منها.

1- FXTM

هي شركة تداول مسجلة في هيئة الأوراق المالية والبورصة القبرصية، وهي خيار شائع للذين يودون استخدام حسابات تداول فوركس إسلامية.

على الرغم من أن الشركة تقدم خدمة الحسابات الإسلامية، إلا أن هناك بعض الملاحظات على هذه الخدمة.

  • يجب على المستخدم فتح حساب قياسي، ثم يتقدم بطلب الحصول على حساب تداول إسلامي بدون فوائد.
  • يتميز حساب التداول الإسلامي بأن التداول من خلاله يتم دون مقايضة، إلا أن هذه الميزة غير مفعلة بالنسبة لبعض أزواج العملات .
  • حسابات التداول الإسلامية عبر الشركة لا تعمل على منصة MT5

2- AvaTrade

آفاتريد AvaTrade هي أحد الشركات الرائدة في مجال وساطة التداول في العملات الأجنبية، ولها خبرة قديمة وراسخة في هذا المجال دامت لسنوات طوال، وحين أقدمت الشركة على إدخال خدمة تقديم الحسابات الإسلامية فإن مستواها يليق بالتاريخ العريق للشركة وسمعتها اللامعة، حيث يتمكن العملاء من القيام بتداول العملات الأجنبية بفروق أسعار ثابتة، مع التأكد من تلبية جميع أنواع الاستراتيجيات.

 

في سبيل تقديم شركةAvaTrade لذلك المستوى الراقي لخدمة الحسابات الإسلامية، فإنها عزمت على أن تكون إدارة تلك الحسابات لخبراء مسلمون، وذلك حتى يشعر العميل المسلم بالأمان الكامل أثناء استخدامهم لحساباتهم الإسلامية من أنها تتوافق بشكل كامل مع تعاليم الشريعة الإسلامية.

 

كما هو معتاد في خطوات فتح الحسابات الإسلامية، فإن على راغبي فتح حساب إسلامي في AvaTrade، يجب على العميل أن يفتح حساب تداول عادي ثم التقدم بتغيير نوع الحساب إلى حساب إسلامي وذلك قبل القيام بإجراء أية صفقة.

 

في المعتاد، فإن الفترة الزمنية التي يحتاجها الطلب حتى يتم تمريره هو من يوم إلى يومين عمل حتى يتم بعدها تحويل الحساب من حساب تداول عادي إلى حساب تداول إسلامي.