عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

22 بنكًا يشاركون فى تمويل إسكان محدودى ومتوسطى الدخل

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد مى عبدالحميد الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، إن مبادرة البنك المركزى نجحت فى جذب البنوك لمشروعات الإسكان الاجتماعى، وارتفع عدد البنوك المتعاملة من 4 بنوك إلى 22 بنكًا فى الوقت الحالى، ويتم تسليم من 8 إلى 10 آلاف عميل شهريًا مع البنوك بعد أن كان العدد 800 فقط فى الشهر.

جاء ذلك خلال توقيع صندوق الإسكان الاجتماعى وبنك كريدى أجريكول مصر بروتوكول تعاون لدعم المواطنين من محدودى ومتوسطى الدخل فى إطار تنفيذ مبادرة البنك المركزى المصرى لإتاحة التمويل العقارى. وقام بالتوقيع مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، وولى الدين لطفى، نائب العضو المنتدب لبنك كريدى أجريكول مصر فى حضور عدد من كبار ممثلى كل من الجهتين.

وأضافت أن بنك كريدى أجريكول مصر من البنوك التى تبدى احترافية كبيرة فى التعامل مع الملفات المرسلة إليه، مشددة على تطلعها لمزيد من التعاون المثمر مع بنك كريدى أجريكول خلال الفترة المقبلة، وهو ما يصب فى مصلحة المواطن المصرى من محدودى ومتوسطى الدخل.

وقال ولى الدين لطفى، نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال ببنك كريدى أجريكول مصر، بأن توقيع كريدى أجريكول مصر لاتفاق التعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى يأتى استجابة لمبادرة البنك المركزى المصرى لإتاحة التمويل العقارى وتوسيع قاعدة عملائه لتشمل الفئات المختلفة من العملاء.

وأضاف، أن خدمات التمويل العقارى متاحة عبر البنك فإن كريدى أجريكول مصر يمتلك الشركة المصرية للتمويل العقارى وهى من أقدم الشركات فى مجال التمويل العقارى فى مصر.

وقال «لطفى» أن التمويل العقارى يعد مشروعا استثماريا لأن مبادرة البنك المركزى

استطاعت تمكين المواطن من امتلاك وحدة سكنية مناسبة وتسديد ثمنها فى مدة طويلة تصل لعشرين عاما وبسعر فائدة منخفض، وهو ما يتوافق مع المبادرة الرئاسية لحصول المواطنين على مسكن صحى ومناسب.

وأكد «لطفي» لايزال فى مصر فرصا هائلة فى هذا القطاع خاصة وأن البنك المركزى سهل كثيرا من إجراءات حصول المواطنين على قروض التمويل العقارى وبشكل يحقق الفوز سواء للعميل أو للبنك وكذلك للمطور العقارى حيث نتج عن هذه المبادرة بناء 450 ألف وحدة سكنية منذ إطلاق المشروع».

وقال جون بيير ترينيل العضو المنتدب لبنك كريدى أجريكول مصر: «نقوم بتطوير منتج التمويل العقارى بالاستناد على خبرة مجموعة كريدى أجريكول العالمية والتى تحتل المركز الاول فى هذا المجال فى فرنسا، كما أنه يعزز من تواجد كريدى أجريكول فى مصر ويخدم احتياجات عملائه المختلفة.

وأضاف «ترينيل»: «يلعب التمويل العقارى دورا أساسيا فى دفع عجلة الإنتاج وخلق فرص عمل بصورة مباشرة أو غير مباشرة ويؤدى إلى حركة إيجابية فى القطاعات والصناعات الأخرى المرتبطة به، وهو ما يتماشى مع توجه كريدى أجريكول لخدمة المجتمع والاقتصاد».