رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فقدان الأمل في تعافي قريب للطلب يضغط على أسعار النفط العالمية

استقرت أسعار النفط، اليوم، السبت، بعد أن واصل خسائره فى ختام تعاملات الجمعة، نتيجة لضغوط بيعية شهدتها الجلسة السابقة، على خلفية إجراءات العزل العام في أوروبا، تحسبًا لموجة جديدة من الإصابات بفيروس "كوفيد 19"، الأمر الذي أحبط الآمال في تعافي الطلب على الوقود، على المدى القريب.

 

اقرأ أيضًا: حصاد البورصة الكويتية خلال الأسبوع المنتهي

 

وثبطت الآمال في تعاف وشيك للطلب على الوقود.

 

هبط خام برنت 1.06 دولار، بما يعادل 1.7%، ليصل إلى 62.22 دولار للبرميل، فيما نزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 86 سنتا، أي ما يعادل 1.4%، ليصل إلى 59.14 دولار للبرميل، وفق سعر الإغلاق أمس.

 

وأغلق كلا العقدين على انخفاض بنحو 7 % بنهاية الأسبوع الماضي، عقب عودة اقتصادات أوروبية كبيرة إلى فرض الإغلاقات، فيما تتباطأ برامج التطعيم بسبب مشكلات تتعلق بالتوزيع والقلق من آثار جانبية محتملة.

 

أعلنت كل من ألمانيا وفرنسا ودول أخرى استئناف التطعيم، وذلك مع

إعلان جهات تنظيمية سلامة لقاح أسترا زينيكا، ومع ذلك فإنَّ توقف الحملة يزيد صعوبة التغلب على رفض اللقاح من جانب بعض السكان.

 

وفي السياق ذاته، كانت بريطانيا أعلنت أنه قد يتعين عليها إبطاء توزيع اللقاحات المضادة لكوفيد-19، الشهر المقبل، بسبب تأخر في الإمدادات.

 

من جانبه، قال "جيه.بي مورجان"، إنَّ المخاوف تتزايد بسرعة فائقة من وقوع موجة ثالثة، يتم - على إثرها - تقييد التحركات في أوروبا، في ظل توقف التطعيمات والانتشار السريع للسلالة بي 117 التي ظهرت في بريطانيا".

 

اقرأ المزيد...

الملا يرأس اجتماع اللجنة الجغرافية لمنطقة مسطرد البترولية

استقرار أسعار المشغولات الذهبية اليوم