عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بروتوكول تعاون بين «مصر» و«تمويلي» لميكنة المدفوعات والتحصيلات للتمويل متناهى الصغر

قيادات بنك مصر وتمويلى
قيادات بنك مصر وتمويلى خلال توقيع الاتفاقية فى 2 مارس 2021

وقَّع بنك مصر بروتوكول تعاون مع شركة تمويلى للمشروعات متناهية الصغر، يخدم هذا البروتوكول ما يقرب من 100 ألف مستفيد.

يمكن للمستفيد سحب التمويل من خلال فروع بنك مصر والبالغ عددها اكثر من 700 فرع، وتم إتاحة عدد 43 ماكينة صرف آلى ATM بفروع شركة تمويلى كمرحلة أولى بالإضافة إلى إمكانية السحب من أكثر من 12,000 ماكينة صراف آلى على مستوى الجمهورية، وسيتم إصدار ما يقرب من 60 ألف بطاقة ميزة الشركات لعملاء تمويلى فى أول سنة.

وقع البروتوكول محمد الاتربى رئيس مجلس إدارة  بنك مصر، وعمرو أبو العزم  نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذى والعضو المنتدب يوم الثلاثاء الموافق 2/3/2021، بحضور عاكف المغربى نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وأحمد خورشيد – الرئيس التنفيذى لشركة تمويلى والعضو المنتدب، ولفيف متميز من قيادات البنك والشركة.

قال محمد الأتربي، إن البنك على ميكنة المدفوعات والمتحصلات للتحول المجتمع اللانقدى ودعم جهود الدولة فى تحقيق الشمول المالى موضحا أن هذا البروتوكول يغطى مجالات عديدة للتعاون ويشمل حزمة من منتجات الدفع والتحصيل، ففى مجال المدفوعات يقوم بنك مصر بتقديم خدمة المدفوعات الإلكترونية التى تمكن شركة تمويلى من سداد التمويل المستحق للمستفيدين إلكترونياً للمستفيدين، وفى مجال المتحصلات يقوم بنك مصر بتقديم خدمات عديدة منها؛ خدمة تسهل عملية متابعة الإيداعات النقدية التى تتم بحسابات الشركة وخدمات تمكن شركة تمويلى من التحصيل المباشر من الحسابات والتى تسهل على الشركة تحصيل مستحقاتها بطريقة سريعة وفعالة.

وأوضح أنه سيتم إتاحة الدفع بالبطاقات البنكية من خلال (آلات نقاط البيع P.O.S  - الموقع الإلكترونى - التطبيق الإلكتروني) الخاص بالشركة وأيضا من خلال المحافظ الإلكترونية عن طريق رمز الاستجابة السريع QR Code

وأضاف أن البنك يسعى للتوسع فى المدفوعات الإلكترونية وإتاحتها لفئات المجتمع المختلفة بهدف التيسير على المستفيدين وتقديم خدمة مميزة لهم، وهو ما يُسهم فى تحقيق أهداف الشمول المالى كأحد الأهداف القومية للدولة وتماشيًا مع سياسات المجلس القومى للمدفوعات الإلكترونية؛ وذلك من خلال تحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية فى الدفع بدلاً من استخدام النقد.

وقال عاكف المغربي، إن هذا التعاون ينعكس على صالح المواطنين حيث يتيح للكثير من العملاء دفع قيمة المستحقات لصالح الشركة؛ حيث يقوم بنك مصر فى اطار هذا التعاون بتوفير آلات P.O.S  بمقرات الشركة وقبول كافة أنواع البطاقات والمحافظ الإلكترونية من خلال الموقع الإلكترونى وتطبيق الهاتف الإلكتروني.

موضحا أن العميل يقوم بكتابة البيانات الخاصة به وظهور القيمة المطلوبة للسداد والدفع من خلال البطاقات البنكية وباستخدام المحافظ الإلكترونية عن طريق رمز الاستجابة السريع QR Code، ويعد هذا التعاون خطوة على

طريق نجاحات بنك مصر فى هذا المجال، حيث كان لبنك مصر السبق فى توفير خدمات التحصيل الإلكترونى عن طريق رمز الاستجابة السريع  QR Code، من خلال شبكة ميزة ديجيتال المحول القومى لمحافظ الهاتف المحمول، ويُعد البنك من أوائل البنوك المقدمة لخدمة الدفع عن طريق الهاتف المحمول من خلال تطبيق محفظة بنك مصر «BM Wallet».

أكد نائب رئيس بنك مصر، أن البنك يسعى لإطلاق حلول وخدمات مصرفية تكنولوجية مبتكرة لعملاء البنك بما يسهم فى توفير الوقت والجهد، وكذلك المشاركة الفعالة فى بناء الاقتصاد المصرى والنهوض بالمجتمع، موضحا أن هذا التعاون أحد أوجه الجهود المبذولة من البنك للمساهمة فى دعم جهود التحول الرقمى من خلال توفير الحلول الإلكترونية للتسهيل على العملاء، والتوسع فى المدفوعات والمتحصلات الإلكترونية وإتاحتها لفئات المجتمع المختلفة بهدف التيسير على الأفراد والشركات، وهو ما يُسهم فى تحقيق أهداف الشمول المالى كأحد الأهداف القومية للدولة، وتماشيًا مع سياسات المجلس القومى للمدفوعات والمتحصلات الإلكترونية. وتحويل الأموال وبأعلى درجات الأمان، وبخاصة فى ظل تفضيل الأفراد للتباعد الاجتماعى واستخدام الخدمات الإلكترونية كبديل آمن فى ظل الظروف الحالية الخاصة بفيروس كورونا.  

قال أحمد خورشيد – الرئيس التنفيذى لشركة تمويلى والعضو المنتدب إن الشركة بصدد التحول التكنولوجى فى كافة عملياتها باستخدام أحدث ما تتيحه التكنولوجيا المالية المتسارعة ليس فى مصر فقط بل فى كل الأسواق العالمية. وذلك عبر التحديث المستمر لنظم العمل والاستفادة من التحديث التشريعى لسوق الخدمات المالية غير المصرفية والدعم الحكومى غير المسبوق.

وأضاف أن هذه الخطوة تساهم فى تلبية تطلعات الشركة لقيادة تحديث أدوات العمل فى سوق التمويل متناهى الصغر حيث تلعب تكنولوجيا المدفوعات دورًا رئيسيًا فى كافة مراحل عملية منح التمويل وتحصيل الأقساط والاستعلام.