رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

«الأهلى» و«مصر» يمنحان سيتى إيدج 1.1 مليار جنيه

اقتصاد

الأحد, 14 مارس 2021 21:08
«الأهلى» و«مصر» يمنحان سيتى إيدج 1.1 مليار جنيهقيادات الأهلى ومصر وسيتى خلال توقيع قرض مشترك مارس 2021

كتب : د. محمد عادل

منح بنكا الأهلى المصري، ومصر تمويلًا مشتركًا لشركة شركة سيتى ايدج للتطوير العقارى بمبلغ 1.1 مليار جنيه.

 قام البنك الأهلى المصرى بدور المرتب الرئيسى الأولى وضامن التغطية ومسوق ووكيل التمويل وبنك مصر بدور المرتب الرئيسى الأولى وضامن التغطية ومسوق ووكيل الضمان فى منح تمويل مشترك طويل الأجل لصالح شركة سيتى إيدج للتطوير العقاري.

يهدف التمويل إلى تغطية جانب من التكاليف الاستثمارية البالغة فى حدود 2.2 مليار جنيه والخاصة بإنشاء مول تجارى بمشروع الشركة إيتابا سكوير الكائن بمدينة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر.

حضر التوقيع الذى عقد بمقر البنك الاهلى المصرى يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى وعاكف المغربى نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر وشريف رياض الرئيس التنفيذى للائتمان المصرفى للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلى المصرى ومحمد المكاوى المدير التنفيذى لشركة سيتى إيدج للتطوير العقارى وحسن نصر رئيس القطاع المالى للشركة بالإضافة الى أعضاء فرق العمل من كافة الأطراف.

قال يحيى أبو الفتوح إن عقد التمويل الذى تبلغ قيمته 1.1 مليار جنيه يأتى امتدادا لمشروعات القطاع العقارى التى يدعمها البنك والتى تتماشى مع استراتيجية البنك فى دعم القطاعات الاقتصادية التى تنعكس نتائجها الايجابية على الاقتصاد القومى مثل القطاع العقارى لارتباطه بمجموعة كبيرة من الصناعات والأنشطة وكذا الصناعات الوسيطة.

وأضاف أن البنك حريص على تمويل هذه المشروعات لتوفير المزيد من فرص العمل فى

مختلف التخصصات بما يخدم بشكل عملى خطط التنمية، مشيدا بدور الكوادر المدربة على اجراء الدراسات اللازمة لمثل هذا المنح بكفاءة عالية وبالتعاون المثمر من جانب بنكى الأهلى ومصر والذى أسفر عن إتمام التمويل بنجاح، وبالدور الحيوى للقطاع المصرفى المصرى بشكل عام فى دعم الاقتصاد القومي.

أكد عاكف المغربى ، أن مشاركة بنك مصر فى هذا التمويل تعد استكمالاً لدوره الرائد فى دعم الاقتصاد المصري، خاصةً وان قطاع العقارات من أهم القطاعات المؤثرة فى الاقتصاد المصري، لما يمثله من توفير فرص استثمارية فى مختلف الأنشطة سواء المباشرة أو غير المباشرة والتى تتماشى مع خطط التنمية.

وأضاف أن بنك مصر يؤمن بضرورة تضافر الجهود من اجل تحقيق انتعاش فى السوق العقارى المصرى والذى ينعكس على النهوض بجميع القطاعات الاقتصادية الاخرى بشكل مباشر او غير مباشر.

وأوضح أن بنك مصر يساند كافة الأنشطة التى تساهم فى خلق حياة أفضل للمواطن المصري، حيث يحرص البنك دائما على دعم خطط الدولة لتحقيق التنمية الشاملة، وتوفير السكن الملائم للأفراد بهدف التخفيف عن كاهل كافة شرائح المجتمع، والارتقاء بمستوى معيشتهم، من خلال سبل التمويل المتعددة التى يوفرها البنك سواء للأفراد من خلال

تمويل الوحدات السكنية، أو للمطورين العقاريين بما يتناسب مع احتياجات الشرائح المختلفة.

وتابع: وداخل نطاق المحافظات أو فى نطاق مدن المجتمعات العمرانية الجديدة للتخفيف من التكدس السكاني.

وأضاف شريف رياض أن فترة التمويل تصل إلى 9.5 أعوام شاملة فترة السحب التى تصل إلى 30 شهرًا وأن الحصة الاجمالية للبنك الأهلى المصرى من التمويل تبلغ 550 مليون جنيه من إجمالى قيمة التمويل الممنوح للمشروع بالمشاركة مع بنك مصر والتى تصل الى 1.1 مليار جنيه، ويتم سداد التمويل على 7 سنوات من خلال 28 قسطًا ربع سنوي.

قال محمد المكاوى إن هذا القرض والخاص بتمويل مشروع إيتابا سكوير – الشيخ زايد والذى تطوره الشركة يعد بداية فى طريق تنفيذ الخطة الاستراتيجية لمجلس إدارة الشركة والتى تهدف إلى التوسع فى دور الشركة كمطور عقارى وطنى عن طريق تطوير مشروعات متكاملة وزيادة محفظة الأراضى التى تملكها الشركة.

وأضاف «إن مشروع إيتابا سكوير يقع على مساحة 14 فدانًا فى موقع استراتيجى متميز فى مدينة الشيخ زايد حيث يبعد بضع دقائق فقط عن جميع المحاور الحيوية، وهو مشروع متعدد الاستخدامات يضم أنشطة إدارية وأنشطة فندقية وعيادات طبية ومحال تجارية ومطاعم وخدمات أخرى. وأكد «أن توقيع هذا القرض اليوم يساعد على الانتهاء من مشروع ايتابا سكوير فى المواعيد المقررة.»

وقال حسن نصر رئيس القطاع المالى بشركة سيتى ايدج إن توقيع هذا الاتفاق تتويج للتعاون المثمر بين فريق العمل فى الشركة وفرق العمل فى بنكين من أكبر البنوك المصرية العاملة فى هذا القطاع – البنك الأهلى المصرى وبنك مصر – والذى أدى إلى الوصول لأفضل طرق تمويل لمشروع إيتابا سكوير – الشيخ زايد، ونتطلع لمزيد من التعاون من خلال اتفاقيات أخرى لمشروعات الشركة فى المستقبل القريب.  

 

 

 

 

أهم الاخبار