رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

المساهم الرئيسي بجلاكسو سميثكلاين يرفض عرض استحواذ "أكديما"

اقتصاد

الأحد, 14 مارس 2021 14:15
المساهم الرئيسي بجلاكسو سميثكلاين يرفض عرض استحواذ أكديماتعاملات البورصة

كتب- صلاح الدين عبدالله

 قالت شركة جلاكسو سميثكلاين، إنها تلقت خطاباً من الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما) بشأن إبداء رغبتهم في الاستحواذ على حصة المساهم الرئيسي بالشركة، وطلب تمكينهم من إجراء الفحص النافي للجهالة على الشركة.

 وأضافت الشركة في بيان للبورصة أن المساهم الرئيسي - شركة جلاكسو جروب ليمتد، أفاد بأنه ليس على استعداد حالياً لبيع حصته في الشركة، أو الدخول في مفاوضات

مع أي طرف بشأن بيع حصته في الوقت الحالي.

 وذكر المساهم الرئيسي، أنه يركز جهوده في تحسين واستقرار أوضاع تشغيل الشركة وتوريد الأدوية ومنتجات العناية بالصحة للمرضى، فضلاً عن أنه بصدد مراجعة خياراته الاستراتيجية بشأن هذه الاستثمارات.

 ولفت المساهم الرئيسي، إلى أنه انتهى أخيراً من المفاوضات مع شركة حكمة فارماسيوتيكلز

بي ال سي فيما يتعلق بالاستحواذ المحتمل على الشركة والاستثمارات الأخرى المتعلقة بصحة المستهلك وتجارة الأدوية في مصر وأنشطة الأدوية في تونس.

 وحققت جلاكسو سميثكلاين خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، صافي ربح بلغ 101.41 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 67.03 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل نحو 1.42 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.19 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أهم الاخبار