رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

"أودن" للاستثمارات تعتمد مبررات التقسيم

اقتصاد

الأحد, 14 مارس 2021 12:38
أودن للاستثمارات تعتمد مبررات التقسيمتعاملات البورصة

صلاح الدين عبدالله

وافق مجلس إدارة شركة أودن للاستثمارات المالية، على اعتماد مبررات التقسيم وعرضها على الجمعية العامة غير العادية.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، إن المجلس وافق على اعتماد أسلوب التقسيم الأفقي كأساس لتقسيم الشركة، بحيث تظل شركة أودن للاستثمارات المالية (الشركة القاسمة)، ويخفض رأسمالها المصدر عن طريق تخفيض القيمة الاسمية لأسمهما.

وأضافت الشركة، أنه سوف تتخصص الشركة القاسمة في القيام بالأنشطة المالية غير المصرفية، وتظل هذه الشركة المنقسمة في شكل شركة مساهمة

مصرية وغرضها الاستثمارات المالية في تاريخ تنفيذ التقسيم وبذات نسب الملكية لكل مساهم قبل تنفيذ عملية التقسيم.

ووافق المجلس على اعتماد تقسيم الأصول والالتزامات وحقوق الملكية بين الشركة القاسمة والشركة المنقسمة.

كما وافق المجلس على استمرار قيد أسهم الشركة القاسمة بعد تخفيض رأسمالها المصدر وقيد أسهم الشركة المنقسمة في البورصة المصرية فور الانتهاء من إجراءات التقسيم، حيث إنه

سيتم استيفاء الشروط اللازمة لقيد استمرار قيد أسهم الشركتين، وبالتالي لن يلزم وضح إجراءات لتعويض المساهمين عن عدم القيد عن طريق إعادة شراء الأسهم.

ووافق المجلس على إعادة هيكلة الشركات التابعة والشقيقة لكل من الشركة القاسمة والمنقسمة، بحيث تظل تبعية الشركات التي تعمل في الأنشطة المالية غير المصرفية تابعة للشركة القاسمة، وتحول تبعية الشركات التي تعمل في أنشطة التطوير والاستثمار العقاري إلى الشركة المنقسمة.

 

ووافق المجلس على اعتماد تقرير الإفصاح وفقاً لنص المادة 38 من قواعد القيد الشطب بالبورصة بغرض الدعوة للجمعية العامة غير العادية للنظر في الموافقة على التقسيم.

 

أهم الاخبار