رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحكومة: الاحتياطي الاستراتيجي من السلع يكفي الطلب المحلي لما بعد رمضان

ابراهيم العربي
ابراهيم العربي

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن نقص السلع الأساسية بجميع محافظات الجمهورية خلال الأشهر المقبلة تأثراً بتداعيات أزمة كورونا ، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ، والتي نفت تلك الأنباء .

اقرأ أيضًا

استعدادًا لشهر رمضان.. وفرة المعروض من السلع الغذائية أقصر الطرق لضبط الأسعار

وأكدت وزارة التموين أنه لا صحة لنقص أي سلعة من السلع الأساسية بأي محافظة من محافظات الجمهورية ، مُوضحةً انتظام ضخ كميات وفيرة من السلع يومياً بالأسواق وجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي، مع انتظام صرف المقررات التموينية، وكذلك توافر مخزون استراتيجي لها يكفي لعدة أشهر مقبلة.

وأشارت إلى أنه جارٍ تنفيذ مشروع إنشاء مستودعات استراتيجية وفق أحدث التقنيات لإدارة عمليات تخزين السلع الأساسية، بما يعزز من زيادة مخزونها الاستراتيجي لمدة تصل إلى نحو 9 أشهر .


ومن جانبه أكد المهندس ابراهيم العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ان المخزون الاستراتيجى من السلع الأساسية سواء بالمخازن او بالموانئ

او ما تم شحنه خلال الفترة الماضية او التعاقدات التى سترد خلال الفترة القادمة كاف لاستيعاب الطلب المحلي وبما يتجاوز حجم الطلب المتوقع  لبعد شهر رمضان وذلك بعد التسهيلات الائتمانية المتاحة من البنك المركزي، حيث يتم الإفراج الجمركي عن كميات كبيرة من السلع الغذائية يوميا.


وأعلن  أن الاتحاد العام للغرف التجارية بالتعاون مع الغرف التجارية بالمحافظات أنهي كافة الاستعدادات لاطلاق سلسلة معارض أهلا رمضان والذي سينطلق هذا العام تحت شعار " معا من أجل مصلحة المستهلك " بكافة أسواق الجمهورية حيث سيتم توفير السلع الاساسية من المصنع والمستورد مباشرة الى المستهلك لتقليل حلقات التداول بما سينعكس علي خفض التكلفة و سعر المنتج النهائي.