رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مورجان ستانلي يتوقع مزيد من التراجع لعملات الأسواق الناشئة

بنك مورجان ستانلي-
بنك مورجان ستانلي- أرشيفية

قرر "مورجان ستانلي"، بنك الاستثمار الأمريكي، اليوم، الأثنين، تخفيض نظرته المستقبلية لعملات وسندات الأسواق الناشئة للمرة الثانية خلال أسبوعين، مع توقعاته بانخفاض ​العملات بين 4% و5%، مشجعًا مستثمري السندات على التحول إلى أدوات الدين الأكثر أمانا في الدرجة الجديرة بالاستثمار.

 

اقرأ أيضًا: الذهب العالمي ينتعش من قاع 9 أشهر بفضل التحفيز الأمريكى

 

أفاد البنك في مذكرة لعملائه، اليوم، أنَّ تراجع عملات الأسواق الناشئة سيعود بها إلى مستويات أوائل نوفمبر 2020، وفقًا لموقع العربية.

 

خسر مؤشر إم.إس.سي.آي لعملات الأسواق الناشئة 0.7% اليوم، متجهًا بذلك صوب أكبر انخفاض يومي منذ هزت الجائحة الأسواق في مارس من العام الماضي، بعد أن أدى ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية إلى صعود الدولار وتضرر الأصول عالية المخاطر.

 

أظهرت بيانات "رفينيتيف"، انخفاض المؤشر المائل ميلاً شديدًا للعملات الآسيوية، إلى أدنى مستوى له خلال

3 أشهر، عند أقل أسفل 1700 نقطة.

 

فقدت الليرة التركية، وراند جنوب إفريقيا، والبيزو المكسيكي، ما يزيد على 1% مقابل الدولار، فيما انخفض "اليوان الصيني" في سوقه المحلية 0.5%، ليتحول أداؤه إلى سلبي منذ بداية العام.

 

كما تراجعت الليرة التركية 0.7% مسجلة هبوطا في 10 من الجلسات الإحدى عشرة الأخيرة، مع ارتفاع معدل التضخم وعائدات السندات العالمية وأسعار النفط في اختبار لتعهد البنك المركزي بتشديد السياسة النقدية.

 

اقرأ المزيد....

الدولار في هبوط مع دعم الأصول عالية المخاطر بآمال اللقاح

مورغان ستانلي: الركود سيكون حاداً وقصيراً لـ3 أسباب!