عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العربي الأفريقي يقرض ريدكون 2.7 مليار جنيه لاستكمال مشروع بمدينة العلمين الجديدة

بوابة الوفد الإلكترونية

 أقرض البنك العربي الأفريقي الدولي شركة ريدكون للتعمير بقيمة 2.7 مليار جنيه مصري، لتمويل المرحلة الثانية من مشروع الحي اللاتيني بمدينة العلمين الجديدة.

وتتضمن أعمال المباني والتشطيبات والأعمال الإلكتروميكانيكية وأعمال تنسيق الموقع، فيما يعد هذا العقد هو أكبر تمويل تم إسناده للشركة.

أكد شريف علوي، العضو المنتدب، ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربى الأفريقي الدولي، أن البنك يدرك أهمية الدور الحيوي لتطوير وتعمير المدن الجديدة في تحقيق التنمية الإقليمية والحضارية المستدامة، وأهمية التمويل العقاري في دعم الاقتصاد المحلي وتنمية المناطق غير المخططة وتوفير فرص عمل لائقة ومنتجة للشباب وتمكينهم من المشاركة الفعالة في تنمية مجتمعاتهم.

وتابع: انسجامًا مع الهدف الحادي عشر من أهداف التنمية المستدامة «جعل المدن والمستقرات البشرية شاملة للجميع وآمنة وقادرة على المجابهة ومستدامة»، الذي صار ملحًا مع النمو السكانى في المدن، والذي يؤثر سلبًا على التنمية البيئية والحضارية.

أضاف العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس الإدارة بالبنك العربي الأفريقي الدولي، أن هذا التمويل يعزز ريادة البنك وخبراته العريقة في تقديم حلول متكاملة لتوفير التمويلات اللازمة لإنجاز المشاريع وزيادة الاستثمار وإمكاناته القوية في إتاحة التسهيلات التمويلية التي تتماشى مع احتياجات المستثمرين والمطورين العقاريين، مشيرًا إلى أهمية دعم قطاع التطوير العقاري وتلبية احتياجاته التمويلية،

ومساندة وتشجيع المشاريع التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إذ إنها تطمح لبناء وتعمير مدن جديدة للحد من التزاحم وحل مشكلات التكدس السكاني، وهي من أهم ملفات رؤية مصر 2030».

وأضافت أمل عبدالواحد، العضو المنتدب لشركة ريدكون للتعمير، أن الشراكة مع البنك تدفعنا للاستمرار فى دعم مخططات الدولة من حيث إنشاء المدن الجديدة والتجمعات العمرانية، ونحن نتطلع للمزيد من التعاون المثمر بين شركة ريدكون والبنك العربي الأفريقى الدولي».

مدينة العلمين الجديدة هي إحدى مدن الجيل الرابع بمصر، وتعد ذات أهمية استراتيجية لما يتميز به موقعها الساحلى بمحافظة مرسى مطروح ومساحتها التي تمتد إلى 49 ألف فدان، والتي من المخطط لها أن تستوعب 3 ملايين نسمة، وتنقسم إلى أحياء سياحية وتاريخية وإدارية وسكنية، وتعد تلك المدينة مشابهة للعاصمة الإدارية الجديدة من حيث ضخامة الاستثمارات.