رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الإسكندرية" يتيح خدمات الدفع الإلكترونى عبر نقاط البيع

بوابة الوفد الإلكترونية

 أكد شريف لقمان، مدير قطاع التجزئة المصرفية والشركات الصغيرة والمتوسطة ببنك الإسكندرية، أن البنك وقع اتفاقية ثلاثية مع شركتى UnionPay International (UPI) و«نتورك إنترناشونال Network International»، بهدف تحسين الدعم المقدم للمستهلكين والتجار، من خلال إتاحة خدمات الدفع الإلكترونى عبر نقاط البيع لدى التجار لحاملى بطاقات UPI

وأضاف أن الاتفاقية تسمح بقبول استخدام بطاقات UPI عبر الشبكة التجارية الكاملة لبنك الإسكندرية، وذلك لأول مرة فى مصر، حيث شهدت مصر خلال السنوات الماضية نموًا متزايدًا فى أعداد السياح الصينيين، مما جعل الصين من أهم مصادر السياحة.

وتابع: لهذا تعد هذه الاتفاقية مهمة وذات فائدة للتاجر المحلى فيما يتعلق بخدمة حاملى بطاقات UPI فى الصين والأسواق الأخرى، خصوصًا إثر جائحة كوفيد-19. ومع انتشار ما يزيد على 9 مليار بطاقةUnionPay فى 63 دولة ومناطق جغرافية مختلفة، قامت UPI بالتوسع فى الشبكات التى تقبل بطاقاتها إلى 179 شبكة فى السنوات الأخيرة.

وأوضح أن بنك الإسكندرية ضمن 2400 مؤسسة على مستوى العالم، تتعاون مع UnionPay International وNetwork International، الأمر الذى يتماشى مع استراتيجيتنا لتعزيز الشمول المالى عبر دعم قبول بطاقات UPI لدى أكثر من 3 آلاف من شركاء التجزئة لبنك الإسكندرية. مؤكدًا أن هذا يساهم فى تسريع وتيرة التحول الرقمى لمصر وتحقيق رؤية مصر 2030».

قال لوبينج جانغ، المدير العام لشركة Union Pay لمنطقة أفريقيا، إن شركته تعمل على تسهيل عملية توسيع شبكة قبول البطاقات الخاصة بها دوليًا، بالإضافة إلى الترويج لإصدار البطاقات فى الخارج، والاستمرار فى تحديث وتحسين

استخدامات البطاقات لحامليها محليًا وعالميًا.

وأوضح أن UPI تعمل على تعزيز العلاقات مع المؤسسات المصرية المحلية لتعزيز البيئة المالية والتكنولوجية لقبول بطاقات UnionPay فى مصر بشكل مستمر».

وأضاف هانى فكرى، العضو المنتدب لشركة Network International بمصر، هانى فكرى، أن الاتفاقية تدعم التزام شركته طويل الأجل بتطوير البنية التحتية للمدفوعات الرقمية فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وبدعم تجار التجزئة والمستهلكين المصريين».

ويتم قبول بطاقات UnionPay على نطاق واسع فى أفريقيا فى مختلف القطاعات، لتلبية الاحتياجات الشرائية المتنوعة لحاملى بطاقات UnionPay من زائرى القارة وقاطنيها، حيث تم إصدار بطاقات UnionPay فى أكثر من 10 دول ومناطق مختلفة بأفريقيا، والتى تضم كينيا وتنزانيا وأوغندا وغانا وجنوب أفريقيا وموريشيوس.

وذكر تقرير تقرير نيلسون (الإصدار 1154) أن UnionPay تحتل المرتبة الأولى عالميًا بين جميع موفرى البطاقات البنكية من حيث إصدار البطاقات وحجم المعاملات. وشهدت UPI زيادة فى المعاملات الرقمية العالمية، حيث يقوم المزيد من الأشخاص بتبنى المدفوعات الرقمية لتقليل التعامل المادى والنقدى وسط الوباء العالمى.