رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لاستكمال مشروع الحي اللاتيني بالعلمين الجديدة.. العربي الأفريقي يقرض ريدكون 2.7 مليار جنيه

 علوى وطارق خلال
علوى وطارق خلال توقيع الاتفاقية

 أقرض البنك العربي الأفريقي الدولي شركة ريدكون للتعمير بقيمة 2.7 مليار جنيه مصرى، لتمويل المرحلة الثانية من مشروع الحي اللاتيني بمدينة العلمين الجديدة.

 

وتتضمن أعمال المباني والتشطيبات والأعمال الإلكتروميكانيكية وأعمال تنسيق الموقع، فيما يعد هذا العقد هو أكبر تمويل تم إسناده للشركة.

 

أكد شريف علوي، العضو المنتدب، ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي، أن البنك يدرك أهمية الدور الحيوي لتطوير وتعمير المدن الجديدة في تحقيق التنمية الإقليمية والحضارية المستدامة، وأهمية التمويل العقاري في دعم الاقتصاد المحلي وتنمية المناطق غير المخططة وتوفير فرص عمل لائقة ومنتجة للشباب وتمكينهم من المشاركة الفعالة في تنمية مجتمعاتهم.

 

وتابع: انسجامًا مع الهدف الحادي عشر من أهداف التنمية المستدامة "جعل المدن والمستقرات البشرية شاملة للجميع وآمنة وقادرة على المجابهة ومستدامة" والذي صار ملحا مع النمو السكاني في المدن والذي يؤثر سلبا في التنمية البيئية والحضارية.

 

وأضاف العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس الإدارة بالبنك العربي الأفريقي الدولي، أن هذا التمويل يعزز ريادة البنك وخبراته العريقة في تقديم حلول متكاملة لتوفير التمويلات اللازمة لإنجاز المشاريع وزيادة الاستثمار وإمكاناته القوية في إتاحة التسهيلات التمويلية التى تتماشى مع احتياجات المستثمرين والمطورين العقاريين مشيرا إلى أهمية دعم قطاع التطوير العقاري وتلبية احتياجاته التمويلية، ومساندة

وتشجيع المشاريع التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة؛ إذ إنها تطمح لبناء وتعمير مدن جديدة للحد من التزاحم وحل مشكلات التكدس السكاني، وهي من أهم ملفات رؤية مصر 2030".

 

وأضافت أمل عبد الواحد، العضو المنتدب لشركة ريدكون للتعمير، أن الشراكة مع البنك تدفعنا للاستمرار في دعم مخططات الدولة من حيث إنشاء المدن الجديدة والتجمعات العمرانية، ونحن نتطلع للمزيد من التعاون المثمر بين شركة ريدكون والبنك العربي الإفريقي الدولي".

 

مدينة العلمين الجديدة هي إحدى مدن الجيل الرابع بمصر، وتعد ذات أهمية استراتيجية لما يتميز به موقعها الساحلي بمحافظة مرسى مطروح ومساحتها التى تمتد إلى 49 ألف فدان والتي من المخطط لها أن تستوعب 3 ملايين نسمة، وتنقسم إلى أحياء سياحية وتاريخية وإدارية وسكنية، وتعد تلك المدينة مشابهة للعاصمة الإدارية الجديدة من حيث ضخامة الاستثمارات.