رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الكويت ترخص لأول موقع متخصص في أخبار البترول والطاقة

اقتصاد

الأربعاء, 03 مارس 2021 16:20
الكويت ترخص لأول موقع متخصص في أخبار البترول والطاقةأسعد السعد مدير عام اونا الاخبارية

كتب هشام الهلوتى

منحت وزارة الاعلام الكويتية مؤخرًا ترخيص لأول موقع إخباري متخصص يهتم بشؤون النفط والغاز وصناعة الكيماويات والبتروكيماويات ليتم ترخيصه تحت أسم (أونا الأخبارية)  وهو منصة الكترونية تهتم بأخبار النفط والطاقة في دولة الكويت بشكل خاص ودول الخليج والدول العربية بشكل عام.


وكان الموقع المعروف بـ (وكالة أنباء النفط والطاقة www.oilnewsagency.com) أطلق بشكل تجريبي عام 2017 وله حسابات على منصات التواصل المختلفة ومنها تويتر وفيسبوك وقدم العديد من الأخبار والتقارير والتحقيقات المتميزة.


وتضم منصة (أونا الاخبارية) عددا من المتخصصين والمهنيين ويشارك في التحرير عدد من الصحفيين المتميزين في قطاع النفط والغاز في الكويت والدول العربية.. وهي بإدارة المدير العام المهندس أسعد السعد الذي يمتلك خبرات متراكمة في القطاع النفطي الكويتي بالإضافة إلى توليه عددا من المناصب القيادية في الكويت والخليج العربي.
ويشرف على إدارة تحرير الموقع الزميل الصحفي أسامة جلال الحائز على عدد من الجوائز الصحفية عن موضوعاته في النفط والغاز اهمها جائزة الصحافة العربية وهي أكبر واهم جائزة صحفية في الوطن العربي إضافة إلى جائزة مبارك الحمد مرتين وعمل لعدة سنوات سابقا كمحرر أول الشئون النفطية في وكالة الأنباء

الكويتية (كونا).
وقال المدير العام لـ (وكالة أنباء النفط والطاقة www.oilnewsagency.com) "اونا الاخبارية" أسعد السعد أن هذا الموقع الاخباري المتخصص يركز في محتواه على كافة  التطورات التي تشهدها الصناعة النفطية على الصعيدين المحلي والعالمي،  مؤكدا أن الموقع يسعى بجد إلى الوصول إلى أكبر شريحة من الجمهور، خصوصا المهتمين بالشأن النفطي والاقتصادي في الكويت خصوصا والخليج والوطن العربي بشكل عام.
وأوضح السعد أن الهدف الأساسي الذي سعى إليه لأن تكون هذه المنصة الالكترونية في الكويت هو إلقاء الضوء على انجازات القطاع النفطي الكويتي وما يبذلوه العاملون فيه من مجهودات لضمان أفضل أداء لهذا القطاع الذي هو عصب الاقتصاد الكويتي ويساهم بما يزيد على 95% من الدخل القومي مؤكدا أن هذا القطاع لا يحظى بإبراز دوره إعلاميا بشكل كاف وأغلب ما يتداول عنه هو المشكلات والاطروحات السلبية.
وأضاف السعد أن الموقع يتيح الفرصة لطرح كافة الموضوعات والتحليلات والتقارير النفطية والاقتصادية  بكافة أنواعها، إضافة إلى المقابلات والتصريحات المتخصصة
مع نخبة من النفطيين والاقتصاديين كما يرحب بكل المشاركات والمقالات المتخصصة.
ولفت السعد أن الموقع يعمل على تحقيق طموحات كبيرة للقراء من خلال التقارير والتحاليل والتصريحات المتخصصة في الشأن النفطي، موكدا على أهمية التقارير والأخبار النفطية المتخصصة،  لاسيما وما يلعبه النفط والغاز من اهمية كبري ودور بارز في اقتصاديات دول الخليج العربي والعالم.
ومن جانبه قال المشرف على الموقع الزميل أسامة جلال أن أطلاق موقع (وكالة أنباء النفط والطاقة www.oilnewsagency.com) "اونا الاخبارية" بشكل رسمي يشكل خطوة غير مسبوقة في الكويت والخليج العربي نظرا لتخصص الموقع في نشر كافة الاخبار والتقارير والدراسات والتحليلات والتصريحات الصحفية والمقابلات في الشأن النفطي وشؤون الطاقة، مؤكدا أن انتاج منطقة الخليج العربي لنحو 30% من إنتاج النفط عالميا يعزز من تواجد المواقع والوكالات المتخصصة بهذا المجال.
وأوضح جلال أن (وكالة أنباء النفط والطاقة www.oilnewsagency.com) "اونا الاخبارية" تعتبر أحد أهم المواقع العربية المتخصصة في اخبار النفط والغاز والطاقة ولها السبق في التواجد منذ 2017، لافتا إلى أن الموقع يعمل على التركيز علي التقارير والدراسات التي تهتم بالشأن النفطي لتكون منارة متضمنة لكل ما هو جديد في قطاع النفط والبتروكيماويات والطاقة.
وثمن جلال تعاون الجهات المختصة والشركات النفطية التي لم تدخر جهدا في مشاركة المعلومات والاخبار النفطية مع العاملين في الموقع.. داعيا جميع الجهات المختصة إلى المزيد من التعاون لإطلاع القاريء على كل جديد في عالم النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة بشكل عام. 

أهم الاخبار