رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

زيادة غير متوقعة بمخزونات النفط الأمريكي الأسبوع الماضي

اقتصاد

الأربعاء, 03 مارس 2021 15:19
زيادة غير متوقعة بمخزونات النفط الأمريكي الأسبوع الماضيالنفط

وكالات

 أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي، أمس الثلاثاء، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة سجلت زيادة حادة غير متوقعة الأسبوع الماضي.

 وزادت مخزونات الخام بمقدار 7.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 فبراير، بينما كان محللون استطلعت آراءهم قد توقعوا انخفاضًا قدره 928 ألف برميل.

 وقال معهد البترول إن مخزونات النفط في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما ارتفعت بمقدار 732 ألف برميل، بحسب موقع الاسواق العربية.

 وأظهرت البيانات أن استهلاك مصافي التكرير الأمريكية للخام انخفض

بمقدار 1.75 مليون برميل يوميا، وهبطت مخزونات البنزين بنحو 9.9 مليون برميل بينما كان من المتوقع أن تنخفض 2.3 مليون برميل.

وتراجعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة بواقع 9.1 مليون برميل مقارنة مع توقعات بانخفاض قدره 3 ملايين برميل.

وأظهرت بيانات معهد البترول أن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي زادت بمقدار 631 ألف برميل يوميا.

قالت ثلاثة مصادر في أوبك+ إن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، يدرسون تمديد تخفيضات إنتاج النفط من مارس إلى أبريل بدلا من زيادة الإنتاج بسبب هشاشة أسواق الخام وتعافي الاقتصاد العالمي.

وأضافت المصادر أن أوبك+ تضع تمديد خفض إنتاج النفط ضمن خيارات أخرى في اجتماع يعقد الخميس.

ويجتمع كبار المنتجين داخل أوبك وحلفائها غدا الخميس للوقوف على أوضاع السوق مع التركيز على جانبي العرض والطلب بما يضمن استمرار التوازن في السوق بعد أن نجحت المجموعة بقيادة السعودية في استعادة الهدوء والتوازن إلى السوق من خلال خفض المعروض العالمي بنحو 10% في وقت سابق من العام الماضي.

أهم الاخبار