رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار صرف السولار للمخابز المرخصة

 المهندس اسامة كمال
المهندس اسامة كمال وزير البترول

قرر المهندس أسامة كمال، وزير البترول، إعلان حالة الطوارئ بجميع قطاعات البترول خلال الثلاثة أيام القادمة لتوفير كميات السولار والبنزين والمازوت والزيت المكافئ طوال الاحتفالات بأعياد ثورة 25 يناير والألتراس لشهداء بورسعيد .

وقال الوزير، في تصريحات خاصة، إنه تقرر حظر بيع البنزين والسولار في جراكن أو زجاجات أيا كانت الأسباب وتقرر إحالة أصحاب محطات الوقود المخالفة للتحقيق وإسناد إدارة المحطة إلي غرفة العمليات بهيئة البترول، كما تقرر استخدام حصص الاحتياطي لمواجهة الظروف التي قد تحدث خلال تلك الفترة.

وأشار الوزير إلي تحويل كميات الوقود الخاصة بمحطات وسط العاصمة وأماكن الاحتفالات بالمحافظات إلي المحطات القريبة لضمان وصول السيارات وتقوم غرفة العمليات بالقوات المسلحة بتأمين حصص الوقود للبلاد بمعدل 36 ألف طن سولار و18 ألف طن بنزين يوميا .

وأكد أن توزيع نسب الوقود للمحافظات تحدده المحليات وفقا

لحالة السحب خاصة في المحافظات لقضاء الأسر الاحتفال بالمولد النبوي مع ذويهم .

من جهة أخرى، أوضح الوزير أن حصة سولار المخابز تسلم مباشرة إلي المخبز المرخص  وفقا للتعاقد مع وزارة التموين .

وأشار إلي استمرار اجتماع شعب المخابز والمتعهدين مع غرف عمليات القوات المسلحة للتأكد من توفير السولار في المستودعات العملاقة للمخابز وتقرر تخصيص مفتش متواجد مع كل سيارة تحميل لمراجعة الفاتورة ورقم السيارة واسم السائق وتاريخ خروج السيارة وتقرر توجيه مفتش لاستقبال السيارة في المحطة للتأكد من وصول السولار والبنزين للجهة المستهدفة .