رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الأهلى المصري" يدعم مبادرة "المركزي" للتحصيل عبر بوابة الدفع الإلكتروني

بوابة الوفد الإلكترونية

 أكد يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى أن البنك أطلق حملة جديدة للتوسع فى خدمات التحصيل الالكترونى عبر الانترنت (التجارة الالكترونية) والتى تأتى بالتزامن مع مبادرة البنك المركزى. موضحا أنها تستهدف زيادة اعداد الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة المستفيدة من خدمات السداد الالكترونى عبر بوابة الدفع الالكترونى التى يقدمها البنك الاهلى المصرى لعملائه.

قال بأن البنك كان له السبق فى ادخال هذه الخدمة للسوق المصرفية منذ سنوات عديدة كأول بنك فى مصرو هو صاحب الحصة السوقية الأكبر فى القطاع المصرفى المصري.

وأضاف أن الحملة تأتى فى إطار دعم مبادرات البنك المركزى للسداد الالكترونى من خلال وسائل وقنوات الدفع الالكترونى المختلفة والتى يوليها البنك الأهلى المصرى أهمية قصوى، تشجيعًا للتجار والشركات على التعامل بتلك الوسائل بديلا عن أساليب السداد التقليدية، خاصة فى الظروف الأخيرة وتفشى فيروس كورونا، وهو ما أضاف أولوية لضرورة دعم التحول الرقمى والانتقال إلى مجتمع اقل اعتماد على أوراق النقد، واستقطاب فئات جديدة من العملاء المرتقبين لمنظومة القطاع المصرفى تدعيما لمبدا الشمول المالى، مؤكدا على حرص البنك على تطوير خدماته ومواكبة التحديث المستمر فى مختلف مجالات العمل المصرفى.

وأوضح أن البنك يتيح خدمة التحصيل الالكترونى عبر الانترنت (التجارة الالكترونية) مجانًا حتى نهاية يونيو 2021 وذلك تفعيل لمبادرة البنك المركزى لكافة الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الراغبين فى تفعيل الخدمة لأول مرة تشجيعا للشركات على الاشتراك فى الخدمة.

قال كريم سوس الرئيس التنفيذى للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلى المصرى، أن تلك الخدمة ستتيح التعامل عن طريق كل بطاقات الدفع بمختلف انواعها ورمز الاستجابة السريع QR code، مضيفا أن الإعفاء تشمل مصاريف التفعيل والتى تسدد مرة واحدة عند اشتراك العميل، المصاريف الشهرية ومصاريف الخدمة الإضافية، مؤكدًا على سهولة إجراءات الاشتراك بالخدمة والتى يمكن للعميل القيام بها عن طريق موقع البنك الالكتروني، من دون الحاجة لزيارة مقر الفروع التى ستنعكس على تخفيف الزحام على فروع البنك والتيسير على العملاء راغبى الاشتراك بالخدمة.