عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف علي أسعار المشغولات الذهبية بالاسواق المصرية اليوم الاحد

الذهب
الذهب

سجلت أسعار المشغولات الذهبية، في الاسواق المحلية استقرارها، مع بداية تعاملات اليوم الاربعاء 28 فبراير 2021، وجاء ذلك بالتزامن مع الاجازة الأسبوعية لسوق الصاغة، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية نحو 766 جنيهًا في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

 

اقرأ أيضًا

أسعار المشغولات الذهبية اليوم.. تعرف عليها

 

فيما بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 657 جنيهًا، وبلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 874 و بلغ الجنيه الذهب يسجل 6128 جنيها، وأونصة الذهب 1734 دولارا.

 

يأتي ذلك انعكاساً لتذبذب أسعار الذهب عالمياً بين التراجع والارتفاع نتيجة حالة عدم اليقين بين المستثمرين، مع استمرار انتشار فيروس كورونا، مما يدفع المستثمرون للجوء للاستثمار في الملاذ الآمن وهو الاستثمار في الذهب في أوقات الأزمات.

 

شهدت أسعار الذهب على المستوي العالمي تراجع كبير هذا الأسبوع بلغت نسبته 3.2 %، حيث انخفض سعر أونصة الذهب من 1792 دولار في تعاملات الاثنين الماضي مستهل تعاملات الأسبوع إلى 1734 دولار في ختام تعاملات هذا الأسبوع بتراجع 58

دولاراً.

 

وجاء ذلك بسبب الهبوط الكبير في سعر أونصة الذهب على المستوي العالمي، جاء على خلفية ارتفاع في عوائد السندات الأمريكية المعدلة، وهذا الارتفاع جعل المستثمرون يتجهون لوضع ثقتهم في السندات وبيع الذهب بصورة كبيرة ، مما تسبب في رفع معروض الذهب ومن ثم حدوث حدوث هبوط ملحوظ في الأسعار جراء زيادة المعروض.

 

ويذكر أن أسعار الذهب تشهد لضغط كبير كلما حدث أي انتعاشة في الدولار أو في عوائد السندات، وهذا الانتعاش الجزئي الذي شهده الدولار هذا الأسبوع، جاء بدعم من خطة التحفيز الأمريكية التي تستهدف ضخ 1.9 ترليون دولار ، لإنقاذ الاقتصاد الأمريكي من عثرته بسبب جائحة فيروس كورونا.