عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شركات السمسرة تواجه قيودًا صعبة لتنفيذ البيع والشراء للشباب بالبورصة

بوابة الوفد الإلكترونية

تواجه شركات السمسرة قيودًا ومطبات صعبة فى تنفيذ قرار الرقابة المالية حول تعامل الشباب الفئة العمرية من 16 إلى أقل من 21 عامًا بالتداول بيعا وشراء للأسهم المقيدة بالبورصة.

قال السماسرة إن تنفيذ ذلك يعد صعبًا نظرًا للقيود التى حددها القانون المصرى، أو الأهلية القانونية فى السماح لهذه الفئة العمرية التى تتطلب سن محدد، وفقا للقوانين المصرية، حيث إن الفئة الأقل من 21 عامًا تتعارض مع القانون فى عمليات فتح الحساب والتوقيعات التى تتطلبها البنوك، وهذا ما يتطلب شخصًا يتمتع بالأهلية القانونية.

قالت شركات السمسرة إن الخطة المتكاملة للتعامل مع قرارات الرقابة المالية، تبنى بإصدار كتيبات وتعليمات استرشادية موجهة إلى المستثمرين الجدد من الشباب أصحاب الفئة العمرية من عامًا 16 وحتى 21 عامًا.

أضافت شركات السمسرة أن الخطة سوف تقوم على استراتيجية متكاملة للتسويق المباشر واستهداف سنوات التعليم المختلفة الأساسية، والجامعية، وكذلك الأندية الاجتماعية والرياضية.

تلقت شركات السمسرة مؤخرًا خطابًا من الرقابة المالية يتضمن تشتمل على 4 محاور رئيسية، بالاهتمام بفئة الشباب، من خلال تقديم الخدمات المناسبة لهم والملبية لاحتياجاتهم، وكذلك إصدار دليل لهذه الفئة العمرية، يشمل مزايا التعامل بالبورصة سواء من خلال عمليات الشراء والبيع، أو عبر تكوين محافظ الأوراق المالية، المرخص لها من قبل الرقابة المالية، والتعامل على وثائق صناديق الاستثمار، وذلك مع مراعاة ألا يزيد حجم المحفظة عند الشراء وبيع الأوراق المالية بالبورصة على 10 آلاف جنيه، مع التشديد على عدم السامح بالتعامل على الأنشطة المتخصصة، والمتضمنة الشراء بالهامش وعمليات اقتراض الأوراق بغرض البيع.