عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سامر رياض: خفض الأعباء عن الصناعة يؤدي لزيادة الإنتاج والتصدير

سامر رياض عضو مجلس
سامر رياض عضو مجلس إدارة المجلس التصديرى

أكد سامر رياض عضو مجلس إدارة المجلس التصديرى للملابس الجاهزة ان  تخفيض تكلفة التصنيع والإنتاج من شأنه  أن يؤدى إلى رفع  معدلات النمو والناتج المحلى الإجمالي  ،بالإضافه الى كفاءة الإقتصاد بشكل عام  .
كما أكد " رياض" ان قيام  الدوله ممثله فى وزارتى  التجاره والصناعه والماليه بالإستمرار  فى مساندة القطاعات الصناعيه التى تقوم بالتصدير  من خلال برنامج رد الأعباء يؤدى إلى رفع معدلات  التشغيل والإنتاج بالمصانع، ومن ثم زيادة الصادرات للأسواق الخارجيه مشيرا  إلى أن مصر اصبحت تمتلك   قطاعات صناعيه تتمتع   بميزات تنافسيه كبيره فى الاسواق الخارجيه .
أضاف سامر رياض  ان عملية التأهيل و الكوادر المدربة سواء من العمالة او الادارة هام من اجل تطوير صناعة الملابس الجاهزة و هذا يأتى مشاركة بين القطاع الخاص و الدولة .
أوضح ان المنافسة موجودة مع الدول الاخرى و لكن كى نستحوذ على نسب اكبر من الاسواق  التى بالفعل نتواجد فيها لابد من رفع كفاءتنا التناقسية و لكى يحدث ذلك يجب ان تقل الاعباء المفروضة على المُصنع او المُصدر و ان ترتفع

الانتاجية .
وشدد على ضرورة رد المستحقات بشكل سريع من اجل توافر السيولة و اتاحة الفرصة بإيجاد مناخ مناسب للاستثمار و التصدير لاننا ننافس فى اسواق كبيرة منها اوروبا و امريكا .. مطالبا بتعميق الصناعة اكثر لاننا بالفعل لدينا منتج جيد و هذا يتحقق بزيادة استخدام المكونات المصرية فى كافة مراحل الصناعة و عدم الاستعانة بإستيراد مكونات من الخارج منها القماش او الاكسسوارات.
كما طالب سامر رياض بضرورة تفعيل مبادرات حوافز الاستثمار مع استمرار المساندة التصديرية لمواجهة  الظروف الإقتصادية العالمية الصعبة  التى  تواجهها   كل الإقتصاديات  العالميه  بما فيها الدول الصناعيه  الكبرى   بسبب  تفشى فايروس كورونا وتداعياته التى لاتزال تتسبب فى الحاق الخسائر الكبيره بكل دول العالم  .